الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الغرف التجارية تؤكد انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية في هذا الموعد

كتبت / سماح علي حامد

زف الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية والصناعية، علاء عز، بشرى سارة للمواطنين فيما يتعلق بأسعار الأجهزة الكهربائية، حيث انخفضت أسعار العديد من السلع بنسبة تتراوح بين 15% و20%، ومن المتوقع أن تنخفض بنسبة 30% خلال الأيام المقبلة.
انخفاض كبير

في تصريحات تليفزيونية مساء الأحد، قال السيد إيزي إن أسعار الأجهزة الكهربائية ستنخفض بشكل كبير خلال الأيام المقبلة، ونصح المواطنين بعدم شرائها في الوقت الحالي.

كما ذكر أيضًا أن بعض مصانع وشركات الأجهزة الكهربائية قد خفضت بالفعل أسعار المصانع بنسبة 10% ومن المتوقع أن تشهد أسعار الأجهزة الكهربائية مزيدًا من التخفيضات خلال الشهر المقبل على الأكثر.

وشدد الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية والصناعية على المواطنين بعدم تخزين السلع أو شراء الأجهزة الكهربائية في الوقت الحالي، حيث إن الأسعار ستنخفض بشكل كبير في الفترة المقبلة، وأشار إلى أن محور الأزمة الاقتصادية التي تواجه البلاد ليس الدولار، ولكن توافر العملة الأجنبية وهو العامل الرئيسي.
مون.

وقال أشرف هلال، رئيس قطاع الأجهزة الكهربائية بغرفة تجارة وصناعة القاهرة، إن أسعار الأجهزة الكهربائية انخفضت بنسبة 10% منذ يومين وستنخفض بنسبة 5% أخرى خلال شهر مايو المقبل، مضيفًا أن القطاع يعاني من نقص في المعروض من مستلزمات الإنتاج والموارد منذ أزمة فيروس كورونا، وكذلك العملة الأجنبية لاستيراد المواد الخام وأوضح أن مشكلة نقص المعروض من العملة الأجنبية لاستيراد المواد الخام تسببت في ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية.

وقال وافي أبو سمرة، مدير قطاع الأجهزة الكهربائية، إن أسعار الأجهزة الكهربائية انخفضت بالفعل بنسبة 30% في السوق المحلي، مؤكدًا أن ظاهرة المغالاة في الأسعار التي كانت سائدة في الفترة التي سبقت تحرير سعر الصرف اختفت تمامًا وأصبحت السلع تباع بالأسعار الرسمية دون أي زيادات في الأسعار.

وأوضح أن ذلك جاء نتيجة لإتمام صفقة رأس الحكمة بين مصر والإمارات، والتي نتج عنها دخول 35 مليار دولار للخزانة المصرية، واستقرار الوضع الاقتصادي المصري وتحرير سعر الصرف في بداية مارس الماضي.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الكهرباء: خريطة مكانية لرصد المناطق الأكثر سرقة للتيار لسهولة القضاء على السرقة

كتب/ أحمد نور أوضح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن  عمل خريطة مكانية بالمناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *