الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

لتهنئة البابا تواضروس بعيد القيامة المجيد.. سفراء المناخ يزورون الكاتدرائية المرقسية

كتبت / عزة إبراهيم

حضر السفير مصطفى الشربيني، الخبير الدولي في الاستدامة وتقييم مخاطر المناخ وسفير الميثاق الأوروبي للمناخ في مصر، والدكتور خالد القاضي، مستشار مبادرة سفراء المناخ العالمي، والدكتورة سمية الوزان، عضو مجلس الأمناء، والدكتورة شيماء زهير، عضو مجلس أمناء المبادرة، والدكتور محمد زهير، عضو مجلس أمناء المبادرة ووفد من سفراء المناخ برئاسة البروفيسور محمود عمر الضبع، لحضور قداس لمباركة البابا تواضروس الثاني في عيد القيامة المجيد.

وتقدم السفير مصطفى الشربيني بأحر التهاني وأطيب التمنيات للبابا ولجميع الإخوة المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وهو العيد الذي يحل علينا هذا العام ونحتفل به جميعًا مسلمين ومسيحيين على حد سواء.

ودعا السفير الشربيني الله عز وجل، أن يعيد هذه الذكرى على مصرنا الغالية وشعبها العظيم بمزيد من التقدم والرقي والازدهار في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما دعا السفير مصطفى الشربيني قداسة البابا للانضمام إلى برنامج سفير المناخ وبرنامج سفير المياه وبرنامج سفير الاقتصاد الأخضر، وذلك لدعم جهود الأمة المصرية نحو التحول الأخضر وترشيد استهلاك المياه والطاقة والتوعية بقضايا المناخ والتحول الأخضر. وقد دعا قداسة البابا للمشاركة في برنامج سفير المناخ وبرنامج سفير المياه وبرنامج سفير الاقتصاد الأخضر. ومن المتوقع أن يتم إطلاق برنامج تأهيل السفراء في احتفالية يوم البيئة العالمي في 5 يونيو الذي تحتفل به مؤسسة الفريق التطوعي للعمل الإنساني بالشراكة مع الجامعات المصرية والذي سيقام في مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك في 30 مايو. ومن المأمول أن يستضيف كل سفير من سفراء المناخ مشروعه الخاص لخدمة المجتمع لعرض مهاراته الجديدة وتنفيذ عمله.

تم إطلاق مبادرة سفراء المناخ العالمية في 20 مايو 2020 من خلال الموقع الإلكتروني المركزي لمنصة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة كأول وأهم مبادرة شبابية ملهمة في أفريقيا العربية وتظل أهم مبادرة أممية وأهلية قامت إحدى المبادرات بتدريب وتأهيل أكثر من 3,200 شاب وشابة ملهمين ومؤثرين اجتماعيًا بهدف القضاء على الأمية الكربونية ونشر فكرة النمو الأخضر المستدام.

كما أن مبادرة سفراء المياه هي إحدى نتائج المؤتمر العالمي المؤقت للعهد الدولي للمياه الذي عقد في مقر الأمم المتحدة في 22 مارس 2023. وقد تم تطوير هذه المبادرة من قبل مؤسسة فريق العمل الإنساني التطوعي، وهي مراقب في اتفاقية باريس وعضو في لجنة المجتمع المدني التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للصحة العالمية، بالتعاون مع وحدة التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة. وتعمل بالشراكة مع وحدة التنمية المستدامة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يستقبل وفد اللجنة البارالمبية المصرية: "نفتخر بأبطال الإرادة والتحدي"

محافظ الغربية يستقبل وفد اللجنة البارالمبية المصرية: “نفتخر بأبطال الإرادة والتحدي”

كتبت: دعاء نور استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، وفد اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *