الخميس ١٣ يونيو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

فاجأت الجميع.. تغريدة غير متوقعة من عالم الزلازل الهولندي

كتبت د/ زينب محمد أحمد

عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس يغرد من حين لآخر عن مواعيد الزلازل المحتملة في بعض المناطق.
تغريدات عالم الزلازل الهولندي

في تغريدة غير اعتيادية، أبدى عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجيربيتسملاحظة حول التقارب الثقافي وحذر من انتشار الكراهية والاستقطاب بين الناس من خلفيات ثقافية مختلفة.

وقال هوجربيتز على حسابه الرسمي على موقع “إكس” إنه حزين لهذا التطور السلبي، مشيرًا إلى أنه وجد أصدقاء قيّمين بين العرب في السنوات الأخيرة مع توسع التواصل مع الثقافات الأخرى.
واختتم عالم الزلازل تغريدته برسالة قوية، معربًا عن إيمانه بأننا جميعًا جزء من إنسانية موحدة تعيش على كوكب واحد. يعكس هذا التصريح رؤية هوجريفيتس الإنسانية الشاملة ودعوته للتضامن العالمي وقبول الآخر، بغض النظر عن الخلفية الثقافية.
عالم الزلازل الهولندي والعربي

كتب في تغريدة له على تويتر: “من المحزن أن نرى تنامي الكراهية والتحيز بين الناس من مختلف الثقافات، خاصة في أوروبا. على مدى السنوات القليلة الماضية، اتسعت دائرتي متعددة الثقافات. بعض الأشخاص الذين أعتبرهم أعز أصدقائي هم من العرب. نحن جميعاً شعب واحد على كوكب واحد”.
آراء شخصية لعالم زلازل هولندي

ليست هذه هي المرة الأولى التي يغرد فيها عن قضايا أخرى، فقد غرد عن تصرفات إسرائيل خلال الصراع في غزة في أكتوبر الماضي. وأعرب هوربيتس عن استيائه من العدد الكبير من الضحايا المدنيين في غزة نتيجة العملية العسكرية.

كما قام بتعليق أنشطة منظمة SSGEOS، المنظمة التي يمثلها، احتجاجًا على ما يحدث في غزة. ومع ذلك، استأنف هوجربيتز أنشطته فيما بعد وبدأ التركيز مرة أخرى على التنبؤ بالزلازل وصلتها بالارتباطات الكوكبية في الفضاء.

يرأس الباحث الهولندي مستكشف هندسة النظام الشمسي (SSGEOS)، وهي منظمة بحثية تدرس العلاقة بين الهندسة الفلكية للأجرام السماوية والنشاط الزلزالي على الأرض. وقد جذبت تغريداته السياسية الأخيرة اهتمام الرأي العام وأثارت الجدل.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

اليوم.. الرئيس السيسى يتوجه للأردن للمشاركة بمؤتمر الاستجابة الطارئة

كتبت/ هاجر الديب يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إلى الأردن، للمشاركة في المؤتمر الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *