الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

تعرف على التطورات الجديدة في إلقاء ماء مغلي على جسد تلميذة بالجيزة

كتبت / سماح علي حامد

هذا آخر تطورات قضية سكب الماء المغلي على جسد تلميذة في إحدى مدارس محافظة الجيزة.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، ان الوزارة أرسلت لجنة إلى المدرسة التي وقعت فيها الواقعة وبدأت التحقيق للوقوف على حيثيات الواقعة كاملة.

وأضاف المصدر في البداية تم تحديد المدرسة التي وقعت فيها الواقعة بأنها إحدى مدارس 30 يونيو، وهي مدرسة خاصة تابعة لأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، والتي تم وضعها فيما بعد تحت الإشراف المباشر لوزارة التربية والتعليم بحكم قضائي.

قد تبين أيضًا أن مرتكبي الواقعة التي تم فيها سكب الماء المغلي على جسد طالبة المدرسة لم تكون مدرسة بل إدارية

وقال المصدر إن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رضا حجازي، يتابع كل خطوات التحقيق وسيعرض النتائج فور انتهاء التحقيق حتى يتسنى اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكان الجدل قد أثير على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” خلال الساعات القليلة الماضية بعد انتشار خبر سكب سيدة ماء مغلي على رأس تلميذ في الصف السادس الابتدائي أثناء وقوفها في ساحة المدرسة.

وذكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن إحدى المدارس في منطقة فيصل بمحافظة الجيزة، وقفت سيدة في الطابق الأرضي وقامت بسكب الماء المغلي على فناء المدرسة دون أن تتحقق من وجود تلاميذ في الفناء.
التعليم: لا تهاون مع الإهمال الذي يؤثر على سلامة التلاميذ

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح تحقيق فوري لمتابعة تفاصيل الواقعة التي تم تداولها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، للوقوف على حقيقة وملابسات الواقعة والتأكد من حالة التلميذ المتضرر.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اإن الوزارة لن تتهاون مع أي إهمال يؤثر على سلامة الأطفال في جميع مدارس الجمهورية.

وأضاف المسئول أنه في حالة التأكد من صحة الواقعة، سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل المتورطين في واقعة الاعتداء على إحدى التلميذات الست.
تقارير الشرطة وفحص الكاميرات

تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغًا من قسم شرطة العمرانية باتهام سيدة لمدرسة بإحدى المدارس الخاصة بمنطقة فيصل، بتشويه وجه ابنتها كارولين مرقص، الطالبة بالصف السادس الابتدائي، وذلك في محضر الشرطة ومعاينة الكاميرات.

وذكرت والدة الطفلة المصابة أن ابنتها كانت تقف في فناء المدرسة عندما قامت المعلمة دون أن تنظر إلى الأسفل بإلقاء ماء مغلي من الطابق الأول على ابنتها، مما تسبب في تشويه وجهها وكتفيها وإصابتها بحروق شديدة من الدرجة الثانية، واتهمت الأم المعلمة بتشويه وجه وجسم ابنتها وطلبت إجراء تحقيق يشمل ابنتها ومسؤولي المدرسة.

استمعت قوات الأمن إلى عدد من الشهود الذين أفادوا بأن أحد موظفي الإدارة العامة هو من ألقى الماء المغلي من الطابق الأول ولم يرَ التلميذة واقفة في فناء المدرسة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يستقبل وفد اللجنة البارالمبية المصرية: "نفتخر بأبطال الإرادة والتحدي"

محافظ الغربية يستقبل وفد اللجنة البارالمبية المصرية: “نفتخر بأبطال الإرادة والتحدي”

كتبت: دعاء نور استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، وفد اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *