الخميس ١٣ يونيو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

باستثمارات ضخمة .. «مصر للابتكار الرقمي» تدشن أول بنك رقمي في مصر

سماح علي حامد

دشنت شركة «مصر للابتكار الرقمي»، أول بنك رقمي في مصر، «وان بنك» قبل نهاية 2024، باستثمارات بلغت 2.5 مليار جنيه. ووفق تصريحات شريف البحيري، الرئيس التنفيذي لشركة مصر للابتكار الرقمي، فإن رأسمال وان بنك البالغ رأسماله المدفوع 4 مليارات جنيه من المقرر زيادته إلى 5.5 مليار جنيه منتصف 2025.

وقال البحيري، إن الشركة التابعة لبنك مصر، تستهدف الوصول في أول عام من عمل البنك الرقميإلى 700 ألف عميل، على أن يرتفع هذا الرقم لأكثر من مليون عميل خلال أول عامين، أغلبهم من فئة الشباب. ليبدأ بعد ذلك باستهداف الشركات متناهية الصغر والصغيرة، ومن الشركات الكبيرة بعد مضي 4 أعوام على بدء نشط البنك.

وأوضح أنه يمكن للعميل فتح حسابه المصرفي أو غلقه خلال 4 دقائق فقط، فيما يستغرق وقت الحصول على قرض بقيمة أقل من 100 ألف جنيه يوماً فقط أو أقل من ذلك، منوهًا بأنه سيتم اعتماد الهوية الرقمية الخاصة بنا، أو هوية العميل الرقمية لدى البنك المركزي، فمازلنا في محادثات معهم بشأن تلك النقطة. حسب تصريحاته لشبكة «الشرق الإخبارية».

وذكر أن خطة إطلاق البنك الرقمي بدأ العمل عليها منذ 5 سنوات، وجرى مباشرة التنفيذ الفعلي في 2021، حيث أنفقنا 2.5 مليار حتى الآن، 95% منها على التكنولوجيا المستوردة المستخدمة في البنك

يستهدف البنك المركزي المصري إتاحة فتح الحسابات المصرفية إلكترونياً وعبر المحمول دون الحاجة للذهاب إلى فروع البنوك، ومن المقرر إطلاق شركة «الهوية المالية الرقمية» خلال النصف الثاني من 2024.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

تعرف على.. سعر الدولار اليوم السبت 8-6-2024 أمام الجنيه المصرى

كتبت/ دعاء نور استقر سعر الدولار اليوم السبت 8-6-2024، أمام الجنيه المصرى بكل البنوك العاملة فى مصر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *