الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال ساعات

كتبت / مرفت مصطفى

حذرت الإدارة العامة للأرصاد الجوية من تأثر 25 محافظة من بينها القاهرة والإسكندرية بالظاهرة الجوية خلال الساعات المقبلة، مع توقع تشكل غطاء سحابي جزئي ونشاط للرياح المثيرة للأتربة على كافة أنحاء مصر خاصةً في الجنوب.
تحذير من ظواهر جوية خطيرة

ناشدت السلطات المواطنين وخاصةً كبار السن وذوي المشاكل التنفسية بارتداء الكمامات عند الخروج، وتناول أدوية الحساسية في مواعيدها المحددة، وإبقاء النوافذ مغلقة جيداً أثناء هبوب الرياح، وتوخي الحذر على الطرقات خاصةً في أوقات هبوب الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

كما تذكر السلطات المواطنين بالتحقق من النشرة الجوية مسبقًا، والابتعاد عن المناطق التي تتجمع فيها المياه أثناء هطول الأمطار، وتأمين الأجسام غير المستقرة على أسطح المنازل، حيث قد تتساقط أمطار خفيفة في بعض المناطق، مما يقلل من مدى الرؤية الأفقية.
كما تحث المديرية العامة للأرصاد الجوية جميع المواطنين على توخي الحذر واليقظة والتعاون مع السلطات المعنية من أجل التقليل من مخاطر الظواهر الجوية.

كما حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية من التغيرات المفاجئة في الطقس، حيث تتعرض العديد من مناطق البلاد لموجات حر شديدة وتسجل درجات الحرارة معدلات ارتفاع “قياسية”.
توقعات الطقس للأسبوع القادم

تكشف خريطة الطقس عن درجات الحرارة العظمى اعتبارًا من يوم غد الخميس 16 مايو، وتقول إن الموجة ستستمر طوال الأسبوع المقبل، حيث تتجاوز درجات الحرارة حاجز الـ 40 درجة مئوية خلال النهار، وتنصح المواطنين بارتداء الملابس القطنية خلال النهار، وزيادة تناول السوائل طوال اليوم، وتجنب أشعة الشمس المباشرة وارتداء غطاء للرأس عند التواجد في المدينة.

أما بالنسبة لطقس يوم الأربعاء، فهو حار على أغلب المناطق نهارًا، معتدل على المناطق الساحلية الشمالية، مائل للبرودة ليلًا شمالًا حتى شمال الصعيد، ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
ترتفع درجات الحرارة العظمى يوم الأربعاء إلى 30 درجة مئوية في القاهرة الكبرى و25 درجة مئوية في المدن الساحلية و35 درجة مئوية في الجنوب.
ثلاث ظواهر جوية أخرى

اضطراب الملاحة البحرية في خليج السويس وخليج العقبة والبحر الأحمر، حيث تصل سرعة الرياح إلى 70 كم/ساعة وارتفاع الأمواج إلى 4.5 متر.

كما لوحظت الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية، ونصح خبراء الأرصاد الجوية السائقين بتوخي الحذر وتهدئة السرعة أثناء القيادة على هذه الطرق منعًا لوقوع الحوادث بسبب سوء الرؤية وحماية لأرواح المارة والركاب.

كما ترصد الأقمار الصناعية نشاط الرياح على القاهرة الكبرى والساحل الشمالي الشرقي وشمال الصعيد، مع وجود أتربة متقطعة على جنوب سيناء والجنوب.
درجات الحرارة يوم الأربعاء.

كانت درجات الحرارة يوم الأربعاء كالتالي:

القاهرة 30 18
المنصورة 28 17
طنطا 28 17
الإسماعيلية 30 17
السويس 29 18 18
العريش 26 18 18
شرم الشيخ 32 22 22
الإسكندرية 25 16
مطروح 23 16
السلوم 25 15
سيوة 29 14
رأس غالب 31 22
الغردقة 31 22
الفيوم 30 17
الأقصر 34 21
أسوان 35 22

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

تجنبوا شواطئ البحر .. تحذير من الأرصاد لسكان هذه المدن

تجنبوا شواطئ البحر .. تحذير من الأرصاد لسكان هذه المدن كتبت / سماح علي حامد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *