الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

اليوم بدء امتحان اللغة العربية للإعدادية بالقاهرة وتخصيص 20 دقيقة للإملاء

كتبت / مرفت مصطفى

يبدأ الآن جميع طلاب الصف الثالث الإعدادي من طلاب السنة الثالثة الإعدادية بلجنة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 امتحانات اللغة العربية والخط والإملاء للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023/2024.

ووفقًا لجدول امتحانات الشهادة الإعدادية للشهادة الإعدادية 2024، سيؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي امتحاناتهم في مادة اللغة العربية بلجنة محافظة القاهرة بالكامل من الساعة 9:00 صباحًا إلى 11:30 صباحًا.

ووفقًا لتعليمات المديرية العامة للتربية والتعليم بالقاهرة، سيتم تخصيص آخر 20 دقيقة من وقت امتحان اللغة العربية والخط للإملاء.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن عدد المتقدمين لامتحان الشهادة الإعدادية 2024، 200119 طالبًا وطالبة من إجمالي عدد المتقدمين للامتحانات في 1223 لجنة موزعين على 35 إدارة تعليمية.

وقالت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، في بيان رسمي، إن المديرية العامة للتربية والتعليم بالقاهرة أنشأت غرف عمليات في جميع الإدارات التعليمية الـ 35 لمتابعة سير امتحان الشهادة الإعدادية 2024، وهي غرف عمليات تعمل على مدار الساعة.

كما أرسلت المديرية العامة لتعليم القاهرة تعليمات رسمية عاجلة إلى مديري عموم الإدارات التعليمية كافة، شددت فيها على ضرورة الالتزام بمتابعة امتحان الشهادة الإعدادية 2024 على مستوى جميع اللجان الواقعة في نطاق عملهم والسعي لتذليل كافة العقبات التي تواجه العملية الامتحانية.

كما شددت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على رؤساء لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بضرورة ضبط النفس وحسن التواصل مع أولياء الأمور والمعلمين والالتزام بالقواعد والتعليمات الخاصة بأعمال الامتحانات.

وحذرت المديرية العامة لتعليم القاهرة من حيازة الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية التي يمكن أن تفيد في الغش سواء كشهود أو طلاب داخل لجنة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.

وشددت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على ضرورة اتباع القواعد والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات بلجنة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 واتخاذ الإجراءات اللازمة حال رصد أي مخالفات.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يستقبل وفد اللجنة البارالمبية المصرية: "نفتخر بأبطال الإرادة والتحدي"

محافظ الغربية يستقبل وفد اللجنة البارالمبية المصرية: “نفتخر بأبطال الإرادة والتحدي”

كتبت: دعاء نور استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، وفد اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *