الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

إنفجارات الكنائس بمصر عرض مستمر

كتب – إبراهيم عبد العظيم

 

منذ عام 2011 شهدت مصر حالة من الإنفلات الأمني بجميع المحافظات وذلك بعد تعيين عبد الفتاح السيسي  رئيس لمصر ومن بعدها بداء مسلسل التفجيرات في مصر من قبل عمليات إرهابية.

البداية كانت في سيناء وإستشهد علي اثرها الالاف من الجنود المصرية في عمليات لإنفجارات الكمائن الثابتة وعربات للشرطة والجيش.

ثم بعدها  غير منفذوا الإرهاب وجهة نظرهم وإستخدموا اشياء اخرى بديلة في التفجيرات مثل “احزمة ناسفة ، سيارات ودراجات نارية مفخخه ، التفجير عن بعد”

ومن بعد ذلك  توجه الإرهاب إلي الكنائس  لخلق نوع من الفتنة الطائفية بين أقباط ومسلمين المصريين وتم تفجير ما يقرب من 5 كنائس حتي هذه اللحظة أدت إلي وفاة الا لاف من المواطنين الاقباط وجزء من الشرطة المتخصصة في تأمين هذة الكنائس.

ونذكر لكم ابرز الكنائس التي شهدت تفجيرات داخل محافظات مصر.

1- تفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية

كان ذلك وقت احتفالات المواطنين برأس السنة الميلادية عام 2011 ووقع تفجير كبير استهدف كنيسة القديسين، في منطقة سيدي بشر بمدينة الإسكندرية، وقتل خلاله 23 شخصا وأصيب ما يقرب من 97 بحسب ما أفادت وقتها وزارة الصحة.

2- حادث كنيسة الوراق بالقاهرة

كان وقتها قد أطلق عدد من المسلحون المتشددون النار على حفل زفاف في منطقة الوراق بالقاهرة، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص، وذلك في شهر أكتوبر عام 2013.

3- تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية

كانت وقعت في شهر ديسمبر الماضي أثناء تفجير  انتحاري نفسه في قاعة للصلاة بالكنيسة البطرسية الملحقة بالكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في القاهرة، موقعا 25 قتيلا أغلبهم من النساء والأطفال وعشرات المصابين.

4- تفجير كنيسة مار جرجس بطنطا

وقع تفجير أثناء  احتفال المسيحيين في مصر بـ”أحد السعف” و استهدف تفجير كنيسة مار جرجس في مدينة طنطا أثناء الصلاة مما أدى إلى وفاة 30 شخصا على الأقل وإصابة ما يقرب من 78 شخص اخرين.

5- تفجير الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية

وقع استهداف جديد لكنيسة بالإسكندرية،وذلك بعد ساعات قليلة  من تفجير كنيسة طنطا طنطا، حيث وقع انفجار أمام الكاتدرائية المرقسية وأدى إلى مقتل 11 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

خراب فلسطين

اعتذار ومحبة إلى فلسطين.. للكاتبة نجمة عمر علي

بقلم: نجمة عمر علي بالنيابة عن شعبي وبالنيابة عن تراب وطني، أعتذر منك يا فلسطين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *