الجمعة ١٤ يونيو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

مانشستر سيتي بدون هزيمة على ملعبه فى الدوري الإنجليزي

كتب / عبدالرحمن محفوظ

نجح فريق مانشستر سيتي في تحقيق رقما قياسيا، بالحفاظ على سجله خالي من الهزائم على ملعبه في الموسم المنقضي 2023-24 والذي توج بلقبه على حساب أرسنال.

وأسدل الستار على موسم الدورى الإنجليزي الممتاز 2023/2024، مساء الأحد الماضي، بتتويج مانشستر سيتى بطلا للمسابقة بعد صراع مع أرسنال الذى احتل مركز الوصافة في اليوم الأخير من المسابقة.

ويعتبر هذا هو أول موسم بقيادة المدرب بيب جوارديولا لا يتعرض خلاله الفريق لأي هزيمة في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعبه.وخلال 19 مباراة في الدوري على أرضه، فاز الفريق في 14 مباراة وتعادل في خمس مباريات، محققا إجماليًا 47 نقطة.

ولم يتلق السيتي هزيمة في ملعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ نوفمبر 2022، ما يشكل سلسلة من 30 مباراة دون هزيمة.

مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي 2024
 

تغلب مانشستر سيتي على وست هام بنتيجة 3-1، بينما تخطى أرسنال نظيره إيفرتون بنتيجة 2-1، ليتوج السيتى باللقب برصيد 91 نقطة وبفارق نقطتين عن المدفعجية الذى توقف عند 89 نقطة.

وفي صراع البقاء في الدورى الإنجليزي نجح فريق نوتنجهام فورست في البقاء بعد فوزه على بيرنلي بنتيجة 2-1 مع خسارة لوتون تاون 4-2 من فولهام ليهبط إلى دوري الدرجة الأولى كل من لوتون تاون وبيرنلي وشيفيلد يونايتد.

وحجزت 4 أندية مقاعدها في الموسم الجديد من دورى أبطال أوروبا وهي مانشستر سيتي وأرسنال وليفربول وأستون فيلا، وتم حسم تلك المقاعد قبل اليوم الأخير من المسابقة.

وتأهل إلى الدوري الأوروبي نادي توتنهام باحتلاله المركز الخامس بعد الفوز على شيفيلد يونايتد بثلاثية نظيفة، وتشيلسي حجز مقعدا في أوروبا، باحتلال المركز السادس حيث ضمن التواجد في الدوري الأوربي حال خسارة مانشستر يونايتد نهائي كأس الاتحاد أمام مان سيتي يوم السبت المقبل.

أما في حالة فوز الشياطين الحمر فسيتأهل الفريق إلى الدوري الأوروبي مع تراجع تشيلسي إلى دوري المؤتمر.

كما ينتظر نيوكاسل نتيجة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وفي حالة فوز مان سيتي سيتأهل الفريق إلى دوري المؤتمرات الأوروبي.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

احتمال رحيله نهائيا.. خبر صادم لجمهور المارد الأحمر

كتب / أحمد بلبل فتحي أوضح الإعلامى محمد الليثى أن النادي الأهلي يفاضل أثناء الفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *