رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

السيسي ينعى رئيسي ويعلن تضامن مصر مع إيران

كتبت / عزه ابراهيم

نعى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي بعد إعلان وفاته الإثنين مع آخرين أبرزهم وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، في حادث تحطم مروحية بشمال غرب البلاد.

وأصدرت الرئاسة المصرية بيانا جاء فيه: “تنعى جمهورية مصر العربية، بمزيد من الحزن والأسى، الرئيس إبراهيم رئيسي، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ووزير الخارجية السيد حسين أمير عبد اللهيان، ومرافقيهم، الذين وافتهم المنية الأحد الموافق ١٩ مايو ٢٠٢٤ إثر حادث أليم”.

وأضاف البيان: “وإذ يتقدم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بخالص التعازي والمواساة إلى الشعب الإيراني الشقيق، يدعو الله عز وجل أن يتغمد الرئيس الإيراني الفقيد والراحلين بواسع رحمته، ويلهم أسرهم الصبر والسلوان، معرباً عن تضامن جمهورية مصر العربية مع القيادة والشعب الإيراني في هذا المصاب الجلل”

كان حسين أمير عبد اللهيان، والذي توفي في الحادث مع الرئيس الإيراني قد أعلن منذ أيام أن بلاده تجري “مفاوضات استشرافية” لتحسين العلاقات مع مصر.

وذكر عبد اللهيان: “نجري مفاوضات استشرافية مع وزير الخارجية المصري لتحسين العلاقات بين بلدينا، واتخذنا خطوات مشتركة وسنواصل هذا الطريق”.

وكانت الحكومة الإيرانية ومصادر وسائل إعلام إيرانية أكدت، صباح الاثنين، وفاة الرئيس الإيراني  ووزير خارجيته في حادث تحطم مروحية شمال شرق البلاد، مساء أمس الأحد.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

“العدل الدولية” تعلن موعد قرارها بشأن إجراءات عاجلة في غزة

عيون المجلس أعلنت محكمة العدل الدولية، وهي أعلى هيئة قضائية تابعة للأمم المتحدة، أنها ستصدر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *