الخميس ١٣ يونيو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

هيئة الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة شديدة الحرارة

كتبت / مروه الجبار

متى تنكسر الموجة شديدة الحرارة التى تشهدها البلاد ؟ هذا هو السؤال الأهم الذى يشغل بال كثير من المواطنين بعد أن تعرضت البلاد على مدار أسبوع كامل لموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية من مناطق صحراوية مصادرها شبه الجزيرة العربية والصحراء الغربية مع إمتداد مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا مما يعمل على زيادة فترات أشعة الشمس .

الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، كشفت أنه من المتوقع مع يوم الجمعة المقبل انكسار الموجة لتتحول الأجواء من شديدة الحرارة إلى الأجواء الحارة ولكن تظل الأجواء شديدة الحرارة على جنوب الصعيد .

وناشدت المواطنين تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل والمياه الباردة، فضلا عن ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة وارتداء غطاء الرأس.

ويشهد اليوم الثلاثاء، ارتفاع فى درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية واستمرار الموجه شديدة الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء.

ومتوقع اليوم نشاط رياح على بعض المناطق قد تكون مثير للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة بجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، كما أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة .

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 28.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

بسبب الموجة الحارة فى المكسيك ارتفاع ضحايا الحر  إلى 61 قتيلا و200 قرد

كتبت/ سماح على حامد تعانى المكسيك من موجة حر شديدة ، والتي  تعتبر تاريخية لم تمر بها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *