رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

بعد اعتراف النرويج وإيرلندا وإسبانيا بالدولة الفلسطينية.. أول تعليق من إسرائيل

كتبت / سماح علي حامد

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس يوم الأربعاء أنه أمر باستدعاء سفيري أيرلندا والنرويج الإسرائيليين على الفور في ضوء قرار هاتين الدولتين الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وقال كاتس عبر حسابه على منصة إكس:” أبعث برسالة واضحة إلى أيرلندا والنرويج بأن إسرائيل لن تبقى صامتة في مواجهة أولئك الذين يقوضون سيادتها ويعرضون أمنها للخطر”.

وأضاف أن قرار اليوم سيرسل رسالة إلى الفلسطينيين والعالم بعد أن أثمر الإرهاب وارتكبت حماس جريمة أكبر.منذ ذلك الحين ، مذبحة اليهود.حرق, وبعد ارتكاب جريمة ج. نسي العالم بشكل مروع, اختارت هذه الدول مكافأة حماس وإيران بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.
دعم حماس والجهاديين

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي إن هذه الخطوة المشوهة من قبل هذه الدول هي ظلم لذكرى ضحايا 7/10 ، وضربة لجهود إعادة 128 رهينة ، ودعم حماس والجهاديين الإيرانيين الذين يقوضون فرصة السلام ، مما يلقي بظلال من الشك على حق إسرائيل في الدفاع عن النفس عودة الأسرة.

“إسرائيل لن تبقى صامتة ، ستكون هناك عواقب وخيمة أخرى ، وإذا استمرت إسبانيا في تصميمها على الاعتراف بالدولة الفلسطينية ، فسيتم اتخاذ خطوات مماثلة ضدها” ، تابع كاتس.
نحن مصممون على تحقيق هدف استعادة سلامة مواطنينا وتفكيك حماس وإعادة الرهائن ، ولا يوجد سبب وراء ذلك”.

أعلن رئيس الوزراء النرويجي جوناس غار ستول أن النرويج ستعترف بالدولة الفلسطينية في 28 من هذا الشهر.

كما أعلن رئيس الوزراء الأيرلندي أن بردى يعترف بالدولة الفلسطينية ، كما أعلن رئيس الوزراء الإسباني أن مدريد تعترف بالدولة الفلسطينية اعتبارا من 28 من هذا الشهر.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

روسيا تحقق أكبر تقدم شهري في أوكرانيا منذ أكتوبر 2022

روسيا تحقق أكبر تقدم شهري في أوكرانيا منذ أكتوبر 2022

كتب: أحمد فؤاد حققت القوات الروسية أكبر تقدم شهري لها في أوكرانيا منذ أكتوبر 2022، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *