رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

العالم يقف وراء جنوب أفريقيا بمحكمة العدل الدولية.. إسرائيل وحيدة منعزلة

كتبت / مرفت مصطفى

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة من داخل قاعة محكمة العدل الدولية أثناء تداولات جلسة النطق بالحكم في القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل.

أظهرت الصورة الفريق الإسرائيلي في المحكمة والذي وقف وحده، مقارنة بالفريق الذي يقف خلف جنوب أفريقيا داخل قاعة المحكمة في لاهاي.

وقال مغردة على منصة “إكس” “في مشهد لافت وغير متوقع.. إسرائيل تقف لوحدها في المحكمة الجنائية والعالم أجمع يقف خلف دولة جنوب أفريقيا”

وأضاف “الجميل في حرب غزة أنها نجحت وعن جدارة بجعل إسرائيل دولة منبوذة وعزلها عن العالم أجمع. هذه إيجابيات حرب غزة .. عزلة ونبذ إسرائيل عن العالم”.

كما أمرت محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة، الجمعة، إسرائيل بوقف عمليتها العسكرية في رفح جنوبي قطاع غزة، حيث قال رئيس محكمة العدل الدولية، القاضي نواف سلام: “يجب على إسرائيل أن توقف على الفور هجومها العسكري وأي عمل آخر في رفح قد يلحق بالسكان الفلسطينيين في غزة ويؤدي إلى تدميرها المادي كليا أو جزئيا”.

من جانبها، أفادت هيئة البث الإسرائيلية، الجمعة، بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو رفض اقتراحاً من المدعي العام العسكري لتعديل العمليات العسكرية في رفح، وفحص مدى ملائمتها لقرار محكمة العدل الدولية.

وقالت الهيئة في تقرير لها إن نتنياهو رفض المقترح الذي يدعو لفحص مدى توافق العمليات العسكرية في رفح مع القوانين الدولية وتعديل العمليات العسكرية هناك وفقا لذلك.

وأضافت: “خلال الجلسة الطارئة التي عقدها نتنياهو في أعقاب قرار محكمة العدل الدولية في لاهاي، رفض اقتراح المدعي العام العسكري بفحص مدى ملائمة النشاط العسكري لقرار المحكمة

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

روسيا تحقق أكبر تقدم شهري في أوكرانيا منذ أكتوبر 2022

روسيا تحقق أكبر تقدم شهري في أوكرانيا منذ أكتوبر 2022

كتب: أحمد فؤاد حققت القوات الروسية أكبر تقدم شهري لها في أوكرانيا منذ أكتوبر 2022، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *