الجمعة ١٤ يونيو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

غرامة مالية كبيرة لمروجي شائعات زيادة أسعار شرائح الكهرباء.. الحكومة تنفي الإشاعات

كتب / أحمد فؤاد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية أخبارا تفيد بزيادة أسعار شرائح الكهرباء الحالية، وقد أثار هذا القرار جدلاً واسعا بين أوساط الشارع المصري.

مصدر بالوزارة يحسم الجدل

كما نفى مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، صحة ما تم تداوله من شائعات بخصوص زيادة جديدة في أسعار شرائح استهلاك الكهرباء

كما أكد أن هذا الكلام بعيد تماما عن الصحة، والعمل بأسعار الشرائح مستمر حتى نهاية شهر يونيو المقبل لحين الإعلان عن أي قرارات جديدة تصدر من قبل مجلس الوزراء.

عقوبة نشر شائعات وأخبار كاذبة 

فقد نص قانون العقوبات في المادة رقم 80 على أنه يعاقب بالغرامة التي تتراوح من ألف جنيه إلى خمسة آلاف جنيه والحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد عن 5 سنوات مروجو الشائعات.

كما يعاقب كل من أذاع عمدًا أخبارًا أو بيانات أو شائعات كاذبة إذا كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام أو إلقاء الرعب بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بالحبس وبغرامة لا تقل عن 50 جنيها ولا تجاوز 200 جنيه.

وأيضا يعاقب كل من نشر بسوء قصد أخبارا أو بيانات أو شائعات كاذبة أو أوراقًا مصطنعة أو مزورة أو منسوبة كذبًا إلى الغير، إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 5000 جنيه ولا تزيد على 20000 جنيه أو بإحداهما.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

سؤال برلماني: ما هي رؤية الدولة لمنع اختفاء الأدوية وارتفاع الأسعار؟

كتبت / مروة الجبار تقدمت النائبة راوية مختار عضو مجلس النواب وعضو لجنة الصحة والسكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *