الخميس ١٣ يونيو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

الأرصاد تعلن مفاجأة بدرجات الحرارة اليوم.. اعرف التفاصيل

كتب / أحمد بلبل فتحي

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي لمكتب الأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء إننا نشهد انخفاضا في درجات الحرارة بمعدل درجتين إلى ثلاث درجات عن الأيام الماضية
قال عضو في المركز الإعلامي لمكتب الطقس إن محافظ شمال صعيد مصر لا يزال يسجل درجات حرارة عالية ، لكنه أضاف أنه اعتبارا من يوم غد قد يشهد جنوب صعيد مصر انخفاضا في درجات الحرارة ويسجل 39 درجة.

وأشار إلى أن البلاد تشهد اليوم غيوما يمكن أن تجلب أمطارا خفيفة إلى جنوب سيناء ، وسيكون هناك رعد وبرق ، وستكون هناك رياح تجعل المواطنين يشعرون بجو الربيع
كشفت منار غانم ، عضو المركز الإعلامي لمكتب الأرصاد الجوية ، الأسبوع الماضي عن وجود موجة من درجات الحرارة المرتفعة الشديدة التي أثرت على معظم ولايات الجمهورية.

وأوضحت أنه في يومي الجمعة والسبت كانت هناك حالات انخفاض في درجة الحرارة بسبب تعرض البلاد للانخفاضات الجوية في الصحراء الغربية.

وقالت إن درجات الحرارة المنخفضة أدت إلى ارتفاع درجات الحرارة أمس ، وستستمر هذه الظروف خلال نهار اليوم الثلاثاء في القاهرة الكبرى وواجهة البحر ومحافظ الجنوب.

وشددت على أن الزيادات الشديدة في درجات الحرارة غير موجودة في الليل لأن هناك نشاطا للرياح يخفف الجو بشكل كبير خلال ساعات المساء والليل.

وأضافت أنه خاصة في الولايات الشمالية ، سيكون الطقس ربيعيا في الأيام المقبلة ، حيث تتراوح درجات الحرارة المتوقعة من 32 إلى 33 درجة ، وسيكون الطقس الليلي معتدلا وممتعا.

وأشارت إلى أنه كان من الطبيعي في النصف الثاني من الربيع رؤية موجات حر مثل الأسبوع الماضي ، وأن النصف الثاني من الربيع كان جوا قريبا من الصيف ، مؤكدة أن أعلى درجات الحرارة على مدار العام يتم تسجيلها في الربيع وليس الصيف.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عمرو أديب

عمرو أديب: الله يكون في عون الوزير في مصر

كتب: أحمد فؤاد علق الإعلامي عمرو أديب على الأخبار المتداولة حول تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *