رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

اليوم تنتظم المخابز في صرف حصة المواطن من العيش المدعم بشكل طبيعي

كتبت / تغريد نظيف

أكدت شعبة المخابز باتحاد الصناعات المصرية، انتظام كل المخابز في صرف حصة كل المواطن من الخبز المدعم المستحقة على البطاقات التموينية بشكل طبيعي بالسعر الجديد.

وقد أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، يوم الأربعاء الماضي عن زيادة سعر رغيف الخبز المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشا اعتبارا من الأول من يونيو.

وذكر حسن محمدي رئيس الشعبة في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم “السبت”، إن القرار دخل حيز التنفيذ والتطبيق تم دون مساس بحصة وعدد الأرغفة المحدد لكل بطاقة.

كما نبه إلى أن قرار الحكومة بتعديل سعر رغيف الخبز المدعم ليصل إلى 20 قرشا بدلا من خمسة قروش فهو يتناسب مع ارتفاع مدخلات ومكونات الإنتاج لدى المخابز.

وقد أشار محمدي، في الوقت نفسه إلى زيادة أجور العاملين وارتفاع أسعار المعدات بخلاف ارتفاع تكلفة صيانة المخابز، قائلا أن تعديل السعر لم يطرا عليه أي تغيير منذ سنوات طويلة.

وتابع أنه من المقرر أن تعقد الشعبة اجتماعا غدا “الأحد” مع عبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية وقيادات وزارة التموين والتجارة الداخلية في هذا الصدد”.

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية أعلنت أن الفرد له 5 أرغفة على بطاقة الخبز، والرغيف سيكون تكلفته 20 قرشا بدلا من 5 قروش وبنفس الوزن 90 جراما، كما أن تكلفة رغيف الخبز 1.25 قرش، كما أنه لا مساس بعدد المستفيدين والأفراد في البطاقة.

يشار إلى أن منظومة الخبز المدعم، لم يتم تحريكها منذ أكثر من 30 عاما، وتبلغ قيمة الدعم السنوي للخبز في مصر 120 مليار جنيه، والإنتاج اليومي يصل إلى 100 مليار رغيف.

كما أن منظومة الخبز المدعم يستفيد منها 71 مليون مواطن، مقيد على 21 مليون بطاقة تموينية ويحصل الفرد الواحد على 5 أرغفة في اليوم الواحد.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الذهب يتراجع متأثرًا بارتفاع الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم

الذهب يتراجع متأثرًا بارتفاع الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم كتبت / ايمان النجار شهدت أسعار الذهب تراجعاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *