الخميس ١٣ يونيو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

الاحتلال يعترف باستشهاد 36 أسيرًا من غزة في معتقلاته

كتبت/ تغريد نظيف

أكد جيش الاحتلال ارتقاء 36 شهيدا في قطاع غزة في  مراكز الاحتجاز الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر الماضي، وفق ما ذكرت وكالة قدس الإخبارية الفلسطينية.

من جانبه، قال نادي الأسير الفلسطيني، إنّ سلسلة التحقيقات والتقارير الصحفية الدولية التي نشرت مؤخرًا بشأن الجرائم والفظائع التي يرتكبها جيش الاحتلال بحقّ المعتقلين في معسكر (سديه تيمان) وتحديدًا فيما يتعلق بالمنشأة التي يحتجز فيها المرضى والجرحى، وكان آخرهم تقرير لوكالة أسوشيتد برس الأمريكية الذي أشار بشكل واضح، باعتراف جيش الاحتلال باستشهاد 36 معتقلًا من معتقلي غزة في معسكراته، ما هي إلا محطة واحدة اسمها (سديه تيمان)،إلى جانب وجود سجون ومعسكرات أخرى يحتجز فيها معتقلون من غزة، ولا تتوفر معلومات كافية عن ظروف احتجازهم،  منها معسكر (عناتوت، وسجن عوفر وغيرهم).

قضية معتقلي غزة

وأوضح نادي الأسير، أنّ قضية معتقلي غزة تشكّل اليوم التحدي الأكبر للمؤسسات الحقوقية، في ظل جملة الإجراءات والقيود المشددة التي فرضها الاحتلال عليهم، وممارسته لجريمة الإخفاء القسري.

وبيّن نادي الأسير، إنّ السند الأساسي في هذه القضية هي شهادات المعتقلين المفرج عنهم والتي تمكّنت بعض المؤسسات الحقوقية من جمعها في ظروف صعبة ومعقدة، وكانت صور العشرات منهم قد تحدثت قبل شهاداتهم عن مستوى جرائم التّعذيب التي مورست بحقهم، ومنهم حالات خرجت وقد تعرضت لعمليات بتر في الأطراف نتيجة لذلك.

تحقيقات بشأن الشهداء

وأكد نادي الأسير، على أنّ تصاعد الحديث عن ادعاءات الاحتلال بنيته بفتح تحقيقات بشأن ظروف معسكر (سديه تيمان) كواحد من بين عدة معسكرات وسجون تحتجز فيها سلطات الاحتلال معتقلي غزة، هي مجرد ادعاءات لا تحمل أي معنى لمنظومة تمارس الإبادة الجماعية على مرأى من العالم، وتمارس جرائم التّعذيب والإعدامات الميدانية أمام عدسات الكاميرا.

وجدد نادي الأسير، مطالبته بضرورة فتح تحقيق بإشراف دولي بشأن الجرائم والانتهاكات الجسيمة التي مورست بحقّ المعتقلين والأسرى في سجون ومعسكرات الاحتلال، كوجه من أوجه الإبادة المستمرة بحقّ شعبنا في غزة منذ 239 يومًا

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

نتنياهو

نتنياهو: “سنواصل الحرب حتى تحقيق النصر”

كتب: أحمد فؤاد في تصريح عاجل، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الوقت الحالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *