الخميس ١٣ يونيو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

الشباب والرياضة تطلق مشروع تطوير مدربي كرة القدم الوطنية

كتبت: إيمان النجار

أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن انطلاق المشروع القومي لتطوير مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم “Elite National Coaches”، بالتعاون مع الجامعة البريطانية في مصر وبالشراكة مع جامعة مانشستر متروبوليتان.

خلال المؤتمر الصحفي، أكد الدكتور أشرف صبحي أن هذا المشروع يعتبر أحدث المشروعات التي تم ابتكارها من بحوث تطويرية بالوزارة لتدريب وتنمية وإعداد وتأهيل مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم. يهدف المشروع إلى الارتقاء بمستوى المدربين وفق أحدث التقنيات والتكتيكات وطرق اللعب وغيرها من البرامج البدنية والفنية.

وأشار الوزير إلى أن مدة الدراسة في المشروع تبلغ عامًا واحدًا مقسمة على فترات محددة على مدار العام، حيث تتم الدراسة بالتعاون مع الجامعة البريطانية في مصر بالشراكة مع جامعة مانشستر متروبوليتان. كما يشترك شريك استراتيجي آخر هو شركة “رايت تو دريم”، التي تعد من الشركات العالمية في مجال كرة القدم.

وأضاف الوزير أن المشروع يهدف إلى صناعة منتج حقيقي ومختلف في كرة القدم، وتطوير كافة عناصر اللعبة بشكل مستدام، مما يسهم في تحسين أداء المنتخبات الوطنية في مختلف المحافل.

من جانبه، عبر جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن سعادته بالمشروع، مؤكدًا أنه يعتبر فرصة طيبة لتطوير كرة القدم المصرية ورفع مستوى المدربين المصريين.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محمود حسن تريزيجيه

تريزيجيه: جاهزون لمواجهة بوركينا فاسو وتمثيل منتخب مصر بكل حماس

كتبت: أنوار محمد صرح محمود حسن “تريزيجيه”، لاعب فريق طرابزون سبور التركي ومنتخب مصر، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *