الجمعة ١٤ يونيو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

مدبولي يتابع أعمال المجلس القومي للمرأة

كتبت: تغريد نظيف

اجتمع اليوم الأحد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة؛ وذلك لمناقشة عدد من ملفات العمل والأنشطة المتعلقة بالمجلس.

في بداية الاجتماع، قدمت الدكتورة مايا مرسي تقريراً يلقي الضوء على أهم ملفات العمل والأنشطة التي قام بها المجلس خلال الفترة الماضية. وفي هذا السياق، قامت “مرسي” بتسليم الدكتور مدبولي تقريرًا شاملاً يحتوي على نتائج الأنشطة والمبادرات التي نفذها المجلس.

وفيما يتعلق بالهيكل التنظيمي للمجلس، قدمت “مرسي” نبذة عن المقار والوحدات التابعة للمجلس، حيث يتخذ المجلس مقرين رئيسيين في العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة نصر، بالإضافة إلى مقار فرعية في مختلف المحافظات. وتجري حالياً جهود لتخصيص المزيد من المقار الفرعية.

وفيما يخص الفرق العاملة، أشارت الدكتورة مايا مرسي إلى توزيع الأعضاء والأمانات العامة والأعضاء في اللجان التابعة للمجلس، سواء في المقر الرئيسي بالعاصمة أو في الفروع بالمحافظات.

وخلال اللقاء، تم التركيز على جهود المراجعة النصفية لمؤشرات الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة، وكيفية توافقها مع رؤية مصر 2030. وأكدت “مرسي” على أن الإستراتيجية الوطنية تسعى إلى بناء مجتمع يتسم بالمساواة والعدالة، وتحقيق أعلى معايير التكامل والتضامن بين جميع أفراده.

وختمت “مرسي” بتوضيح أربعة محاور عمل رئيسية للإستراتيجية الوطنية، تشمل التمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي، بالإضافة إلى الحماية وتغيير الثقافة نحو المرأة، مع التأكيد على أهمية العمل على تحقيق حقوق المرأة وتعزيز مشاركتها في المجتمع والتنمية الوطنية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

هيئةالرعاية الصحية توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب

كتبت/ ياسمين عبده شهد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *