الخميس ١٣ يونيو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

محامي الشيبي يبدأ إجراءاته الدولية ضد اتحاد الكرة

كتبت: سماح علي حامد

بدأ المستشار هاني بكري، محامي اللاعب الدولي المغربي محمد الشيبي مدافع نادي بيراميدز، أولى الخطوات الإجرائية نحو التصعيد الدولي ضد اتحاد الكرة المصري، بسبب القرار الذي أصدره مجلس الإدارة بإيقاف اللاعب.

وفقًا لبيان نشره المحامي، قدم المستشار هاني بكري تظلمًا وطعنًا على قرار اتحاد الكرة بإيقاف محمد الشيبي أمام لجنة الاستئناف، كخطوة إجرائية أولى لازمة نحو التصعيد للمحكمة الرياضية الدولية. كما قدم شكوى أخرى إلى لجنة الانضباط ضد كافة الأشخاص الذين ساهموا في اتخاذ القرار أو التصويت عليه، معتبرًا أن هذا التصرف يمثل تغولًا على اختصاص لجنة الانضباط وافتئاتًا على سلطاتها.

طالب المستشار القانوني للاعب محمد الشيبي إدارة اتحاد الكرة بإحالة التظلم إلى لجنة الاستئناف بأسرع وقت، وكذلك إحالة الشكوى إلى لجنة الانضباط، مؤكدًا على عدم التقاعس عن ذلك كما حدث سابقاً في الشكوى التي تم تقديمها إلى لجنة الانضباط بتاريخ 9 مايو 2023 بشأن أحداث مباراة السوبر في الإمارات.

وأشار المستشار إلى أن غياب العدالة وعدم تطبيق اللوائح على الاعتداءات التي حدثت أثناء مباراة السوبر المصري في الإمارات، وتجاهل الشكوى الأولى، أدى إلى شعور اللاعب حسين الشحات بأنه فوق القانون. وتابع بأن الشحات أقدم على الاعتداء الجسدي واللفظي على الشيبي بعد انتهاء المباراة في واقعة شاهدها العالم أجمع. ومع ذلك، لجأ اللاعب إلى اتحاد الكرة أملاً في تطبيق اللوائح ومعاقبة الشحات بعقوبة رادعة، إلا أن الاتحاد اكتفى بعقوبة مخففة، ما يعكس غيابًا واضحًا لتطبيق اللوائح والقوانين.

هذه الخطوات تشير إلى أن محامي اللاعب محمد الشيبي عازم على تصعيد القضية إلى المحكمة الرياضية الدولية لضمان تحقيق العدالة وتطبيق اللوائح بشكل صحيح.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محمود حسن تريزيجيه

تريزيجيه: جاهزون لمواجهة بوركينا فاسو وتمثيل منتخب مصر بكل حماس

كتبت: أنوار محمد صرح محمود حسن “تريزيجيه”، لاعب فريق طرابزون سبور التركي ومنتخب مصر، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *