الجمعة ١٤ يونيو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

إيطاليا تدعم خطة بايدن لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة

كتبت/ مروة الجبار

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاجانى، تأكيد الخطة التي طرحتها الولايات المتحدة ل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والتي ستسمح بإطلاق سراح الرهائن وإيصال المساعدات للسكان المدنيين الفلسطينيين.

وأعرب الوزير تاجانى  – في تصريح اليوم ، الاثنين، وفقا لوكالة الأنباء الإيطالية آكى – عن أمله بأن وجود اتفاق في النهاية على محاولة أولى لتعليق الحرب، معلنا أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية خيار تتخذه الدول منفردة، إذ علينا ضمان أن تتمكن إسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية من الالتقاء وعدم التشدد

وأوضح نائب رئيس الوزراء، أنه فيما يتعلق بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، فإن إيطاليا تتبنى موقفاً براغماتياً ومتوازناً للغاية، موضحا أن أيطاليا تعمل لأجل السلام.

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجانى، إن بلاده تسعى للدفاع عن استقلال أوكرانيا وتعمل من أجل السلام، مع التركيز قبل كل شىء على مساعى الدبلوماسية”.

وأكد تاجانى، أنه من الواضح أننا نساعد كييف، لكننا نعتقد أنه لا ينبغي إرسال أي جندي إيطالي للقتال في أوكرانيا لأننا لسنا في حالة حرب مع روسيا، مشيرا إلى أن إيطاليا ترسل أسلحة إلى أوكرانيا للدفاع عن نفسها، لكنها ليس أسلحة يجب استخدامها على الأراضى الروسية، نحن ندافع عن حق أوكرانيا بأن تكون مستقلة وحرة.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة قد سمحت باستخدام الأسلحة الأمريكية خارج الأراضى الأوكرانية، لضرب القاعدة الروسية التى بدأت منها الهجمات على خاركيف فقط، لذا فإن الأمريكيين حذرون للغاية أيضاً، إذ يجب ألا نعمل من أجل زيادة التصعيد، بل خفضه.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزير الأمن القومي الإسرائيلي يعلق على مقـتل 4 جنود برفح

كتبت / مرفت مصطفى قام وزير الأمن القومي الإسرائيلي، المتطرف إيتمار بن جفير، صباح اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *