رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

وزير الصحة يشيد بإنجازات هيئة الرعاية الصحية في Africa Health Excon 2024

كتب: أحمد فؤاد

استقبل الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، لزيارة جناح الهيئة المشارك في المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي الثالث Africa Health Excon 2024.

جاءت الزيارة في إطار فعاليات اليوم الأول للمعرض، الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتنظمه الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، خلال الفترة من 3 إلى 6 يونيو الجاري، بمركز مصر للمعارض الدولية ومركز المنارة للمؤتمرات (EIEC) في القاهرة، تحت شعار “بوابتك نحو الابتكار والتجارة”.

استعرض الدكتور أحمد السبكي خلال الزيارة قصص نجاح وإنجازات الهيئة العامة للرعاية الصحية في منظومة التأمين الصحي الشامل، مشيرًا إلى تميز جناح الهيئة بتقنيات تكنولوجية متطورة مثل “الغرفة الغامرة Immersive Room”، “الشاشات التفاعلية Interactive Screen”، “الأرضية التفاعلية Interactive Floor”، و”الشاشات المنزلقة Sliding Screens”.

ثمَّن رئيس الهيئة زيارة وزير الصحة والسكان لجناح الهيئة، مشيدًا بجهوده في الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية في مصر. وأعرب عن سعادته بتوافد المشاركين لزيارة جناح الهيئة والاطلاع على نجاحاتها في استخدام التكنولوجيا الطبية الحديثة، مؤكدًا أن إنجازات الإصلاح الصحي الشامل في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي أعادت مصر إلى الخريطة الصحية الدولية بفضل المشروعات الصحية العملاقة والمبادرات الصحية الرئاسية.

من جهته، أثنى الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار على الجناح التكنولوجي المتميز للهيئة، مشيدًا بنجاحاتها في تقديم نموذج متطور للرعاية الصحية بمعايير عالمية، والتحول الرقمي الذي يسهل حصول المواطنين على الخدمات الصحية. وأكد أهمية تعزيز الابتكار في مجال الرعاية الصحية وإبراز التطورات التكنولوجية التي تسعى إلى تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطن المصري.

يُذكر أن المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي الثالث Africa Health Excon 2024 يفتح أبوابه للزائرين في الفترة من 4 إلى 6 يونيو 2024، ويعد فرصة ذهبية للشركات العاملة في خدمات الرعاية الصحية والدواء لاستكشاف إمكانيات الاستثمار في أفريقيا، بما يسهم في تسريع نمو تلك الصناعات على مستوى القارة. يجمع المؤتمر والمعرض ممثلي القطاع الطبي والصحي، ويوفر لهم فرصة استثنائية للاطلاع على أحدث المنتجات والخدمات في مختلف القطاعات الطبية، ومن المتوقع أن يجذب الحدث أكثر من 500 من كبرى الشركات من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى أكثر من 60 ألف زائر من أكثر من 100 دولة حول العالم.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

حقيقة انحسار مياه البحر المتوسط وعلاقته بتسونامي المزعوم

حقيقة انحسار مياه البحر المتوسط وعلاقته بتسونامي المزعوم

كتب: أحمد شعبان انشغلت الأوساط المصرية خلال الأيام القليلة الماضية بأخبار انتشرت حول انحسار مياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *