رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

بايدن يحمل حماس مسئولية عدم التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار

كتب: أحمد فؤاد

رفض الرئيس الأمريكي جو بايدن الاتهامات بأن إسرائيل قد ارتكبت جرائم حرب في غزة، مشيرًا إلى أنه لا يعتقد بأنها تستخدم التجويع كأداة للحرب.

في مقابلة مع مجلة “تايم” الأمريكية، عندما سُئل بايدن عن احتمال ارتكاب القوات الإسرائيلية لجرائم حرب، أجاب بأن هذا الأمر غير مؤكد، مضيفًا أن الإسرائيليين يحققون في الأمر بأنفسهم. وأشار إلى أن المحكمة الجنائية الدولية ليست معترفًا بها من قبل إسرائيل.

وأكد أن الشعب في غزة يعاني بشدة من نقص الغذاء والمياه والدواء، وأن العديد من الأبرياء قد قتلوا، مشددًا على أن هذا ليس بسبب إسرائيل وحدها، بل بسبب أفعال حماس في إسرائيل أيضًا.

وحمل الرئيس الأمريكي حركة حماس مسؤولية عدم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مقابل إطلاق سراح الرهائن، مضيفًا أن آخر عرض قدمته إسرائيل كان سخيا للغاية فيما يتعلق بالأشخاص الذين هم على استعداد لإطلاق سراحهم وما سيقدمونه في المقابل. وأضاف أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يتعرض لضغوط هائلة بشأن الأسرى، ولذلك هو مستعد لفعل أي شيء لاستعادتهم.

وفيما يتعلق بمسألة استخدام إسرائيل للتجويع كوسيلة للحرب، قال بايدن: “لا أعتقد ذلك”. وأوضح أنه يعتقد أن إسرائيل قد انخرطت في نشاط غير متناسب بعد هجوم حماس، مستذكرًا تحذيراته لإسرائيل بعدم تكرار الأخطاء التي ارتكبتها الولايات المتحدة في ملاحقة بن لادن واحتلال أفغانستان، والتي أدت إلى حروب لا نهاية لها. وأضاف: “لا ترتكبوا الأخطاء التي ارتكبناها، وأعتقد أنهم يرتكبون هذه الأخطاء”.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

بوتين يزور فيتنام لتعزيز العلاقات وكسب تأييد دولي

بوتين يزور فيتنام لتعزيز العلاقات وكسب تأييد دولي

كتبت: دعاء نور وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى فيتنام يوم الخميس في زيارة تهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *