الجمعة ١٤ يونيو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

إيلون ماسك يقود تحول تسلا نحو الذكاء الاصطناعي والروبوتات

كتبت: إيمان النجار

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، عن طموحات جديدة تهدف إلى تحويل الشركة إلى زعيمة في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات. في مكالمة أرباح الربع الأول لشركة تسلا، كشف ماسك عن خطط لزيادة استخدام شرائح H100 النشطة من إنفيديا في سياراتها، وذلك من 35000 إلى 85000 بحلول نهاية العام الحالي.

ومع ذلك، أظهرت رسائل بريد إلكتروني أنه تم توجيه كميات كبيرة من هذه المعالجات إلى شركة ماسك للتواصل الاجتماعي X، بدلاً من تسلا، مما أثار تساؤلات حول تماشي تصريحات ماسك مع الواقع المالي للشركة. ويأتي هذا في ظل تأخر تسليم معالجات الذكاء الاصطناعي لتسلا، ما قد يؤثر على تطوير المركبات ذاتية القيادة والروبوتات.

وفيما يتنقل ماسك بين مشاريعه المتعددة، يتساءل المساهمون في تسلا عن قدرته على الالتزام بالتزاماته تجاه الشركة، خاصة مع تراجع مبيعاتها وتأثر سمعتها بسبب تصرفاته الغريبة وتصريحاته السياسية.

وبالرغم من ذلك، يظل ماسك متفائلاً وملتزماً بمشاريع المستقبل، مثل تحويل السيارات إلى مركبات ذاتية القيادة وبناء شبكة نقل بدون سائق. وفي مواجهة انخفاض سعر السهم بنسبة 29% هذا العام، يحث المستثمرون على التركيز على المنتجات المستقبلية التي يعدها ماسك.

تظهر الرسائل البريدية الجديدة الصادرة عن إنفيديا توتراً متصاعداً بين ماسك وبين المساهمين الذين يشعرون بالقلق بشأن مستقبل تسلا والتزامات ماسك تجاهها، في ظل إدارته لعدة شركات أخرى واستغلاله لموارده الضخمة في مشاريع متعددة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الإمارات تحول البلد من جفاف وحرارة عالية إلى سيول وفيضانات.. ما هي تقنية الأمطار الصناعية؟

كتبت سماح علي حامد تعاني العديد من الدول العربية، بما فيها الإمارات العربية المتحدة، من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *