رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

بيان حكومي حول زيادة مدة تخفيف أحمال الكهرباء

كتبت: مروة الجبار

أعلنت الحكومة المصرية عن قرار جديد يهدف إلى مواجهة أزمة نقص الطاقة في البلاد، من خلال زيادة مدة تخفيف أحمال الكهرباء. ووفقاً للقرار، ستتم زيادة مدة انقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق، باستثناء المرافق الحيوية والقطاعات الصناعية الحيوية.

وأوضحت وزارتا الكهرباء والبترول أن هذا القرار يأتي نتيجة لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية في جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، مما يتطلب زيادة فترة تخفيف الأحمال للحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والغازات الطبيعية.

وأشار مصدر بوزارة الكهرباء إلى أن القدرات المستخدمة يومياً وصلت إلى نحو 35 ألف ميجاوات بسبب موجة الحر الشديد، مما أدى إلى رفع القدرات التي يتم فصلها عن المشتركين إلى حوالي 5000 ميجاوات يومياً، بدلاً من 3000 في الأيام القليلة الماضية، وزيادة مدة انقطاع الكهرباء خلال هذه الموجة.

وأكد المصدر أنه تم لأول مرة في تاريخ مصر تحقيق أقصى حمل كهربي خلال ساعة الذروة، وبلغت القدرات الكهربائية المتاحة 44900 ميجاوات، وبلغ احتياطي القدرات الكهربائية 9800 ميجاوات. وأوضح أن هذه الزيادة في الأحمال تأتي كجزء من استراتيجية مصر للتعامل مع تحديات الطاقة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الحكومة المصرية تشكل خلية أزمة لمتابعة وفاة الحجاج وتقديم الدعم لأسرهم

الحكومة المصرية تشكل خلية أزمة لمتابعة وفاة الحجاج وتقديم الدعم لأسرهم

كتب: أحمد فؤاد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن تشكيل خلية عمل خاصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *