الجمعة ١٤ يونيو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

سجن مشدد متهمي قضية البلوجر سارة التي فقدت بصرها

كتب: أحمد شعبان

أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية اليوم الثلاثاء أحكامًا بالسجن المشدد على المتهمين في قضية الشروع بقتل البلوغر سارة، التي فقدت بصرها جراء الحادث.

حكمت المحكمة بمعاقبة خمسة متهمين بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، ومعاقبة المتهم “ن. م” بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، كما أمرت بمصادرة السلاح الناري المضبوط.

كما قضت المحكمة بإلزام المتهمين بدفع تعويضات مالية قدرها 50 ألف جنيه للمجني عليه الأول و100 ألف جنيه للمجني عليها الثانية، وفقًا لما نشرته وسائل إعلام محلية.

تفاصيل الواقعة

تعود أحداث القضية، المقيدة برقم 3845 سنة 2023 جنايات قسم شرطة العامرية أول، إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من ضباط قسم شرطة العامرية أول، يفيد بمحاولة قتل المجني عليهما في دائرة القسم.

وأظهرت التحقيقات أن المجني عليهما، المهندس الفني “م. ع” والبلوغر “س. م. م” الشهيرة بسارة، كانا يستقلان سيارة بالطريق الصحراوي عندما لاحظا اقتراب سيارة ربع نقل حمراء اللون يستقلها المتهمون. أقدم المتهم الأول على تصويب بندقية خرطوش نحو الضحايا من نافذة السيارة لإرغامهما على التوقف بهدف سرقة ما بحوزتهما.

حاول المجني عليه الأول الفرار بالسيارة، ولكن المتهم الأول أطلق طلقة خرطوش أدت إلى كسر الزجاج وإصابة البلوغر سارة بعاهة مستديمة، مما تسبب في فقدانها البصر تمامًا. كما أُصيب المجني عليه الأول بجروح في الوجه وفروة الرأس والأذن الوسطى.

دور المتهمين

كشفت التحريات أن المتهمين من الأول إلى الرابع شرعوا في قتل المجني عليهما، فيما اشترك المتهم الخامس في الجريمة بطريقي الاتفاق والمساعدة، حيث أحضر السلاح الناري و12 طلقة نارية، وقدم كل منهم مبلغ ألف جنيه للمتهم الأول لشراء السلاح الناري المستخدم من المتهم السادس، الذي كان على علم باستخدام السلاح في أعمال غير شرعية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الشرقية: إصابة مراقبة بهبوط عام مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة

كتب/ أحمد فؤاد تعرضت مراقبة امتحانات الثانوية العامة في محافظة الشرقية لهبوط عام مفاجئ، وذلك بالتزامن مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *