الخميس ١٣ يونيو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

الزراعة تطرح 200 سلعة أساسية فى معرض خير مزارعنا لأهالينا بالدقى حتى عيد الأضحى

عيون المجلس

تواصل وزارة الزراعة ضخ المزيد من المواد الغذائية والمنتجات في معرض خير مزارعنا لأبناء شعبنا ، الذي أقيم في المتحف الزراعي في دوقي كمتفرج على معرض زهور الربيع ، حتى وقفة عيد الأضحى لتخفيف العبء على المواطنين.

وقال سعيد صالح ، مستشار وزير الزراعة والمشرف على المنافذ والمعارض ، إن العديد من المواطنين يتوافدون على المعرض كل يوم لشراء احتياجات المواد الغذائية والمنتجات ، مشيرا إلى أن جميع المواد الغذائية والمنتجات تتميز بجودة أقل وأسعار تنافسية من الأسواق الأخرى ، لتلبية احتياجات المواطنين ، للمساهمة في خفض التكاليف وتخفيف العبء على المواطنين .


وأضاف صالح أن جهود وزارة الزراعة هي في تنفيذ تفويض الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخفيف العبء عن المواطنين من خلال توفير وضخ كميات كبيرة من السلع والمواد الغذائية للمواطنين ، واستجابة لمبادرة رئيس الوزراء بتخفيض الأسعار.

وأضاف أن أسعار اللحوم البلدية مستقرة في علب الأرز والبيض الأحمر والأبيض من 1 إلى 250 جنيها للكيلوغرام، و240 جنيها للكفتة ، و245 جنيها للكبد ، و1 إلى 27 جنيها للكيلوغرام ، اعتمادا على درجة النظافة ونوع الحبايا 120 الدعم المباشر للمواطنين ، والمعرض حتى تعليق عيد الأضحى ، مشيرا إلى أن هناك ارتياح كبير من المواطنين في استمرار المشروع.

وهذا يؤكد على ضرورة السيطرة عليها مع تنفيذ المهمة المستمرة للقادة السياسيين لتوسيع إنشاء مخازن ومعارض ثابتة ومتنقلة ، لضخ وإتاحة كميات كبيرة من السلع والمواد الغذائية ، وزيادة معدل التغطية لخدمة جميع مواطني جميع محافظات الجمهورية من خلال كونها ذات جودة عالية.

وقال مستشار وزير الزراعة للمتابعة ومدير عام المعرض والمنفذ إن استمرار معرض الخير لاهالينا من منتصف 2 إلى الآن لا يحتوي على كميات كبيرة من السلع والمواد الغذائية الطازجة عالية الجودة وبأسعار مناسبة.يقدر هذا بخصم من 20 ٪ إلى 50 ٪ على بعض المنتجات.

وقال صالح إنه نظرا لثقة الجمهور في جودة منتجات الوزارة وأسعارها الأقل من الأسواق المماثلة ، فإن المعرض يحظى بطلب كبير من المواطنين للمنافذ والمعارض.

وأوضح صالح أن أسعار السلع الأساسية في المعرض أقل من السوق ، الأرز 27 جنيها ، السكر 35 جنيها ، البطاطس 5 جنيها ، البيض 120 جنيها ، البامية 30 جنيها ، ويكي 25 جنيها ، الجزر 5 جنيها ، البصل 9 جنيها ، الخيار 12 جنيها ، الزيت 700 مل 35 جنيها ، الدواجن 120 جنيها. لقد كانت تجربة رائعة.

وأضاف صالح أن هناك خصومات تصل إلى 30٪ على جميع أنواع الزيوت والتمر ، وتصل إلى 20 ٪ على جميع أنواع الفواكه.

وأكد صالح أن الوزارة لديها 274 منفذا ثابتا موزعة على جميع محافظات الجمهورية ، مشيرا إلى أن 33 منفذا متنقلا تجوب المحافظ وتنتشر إلى مناطق سكنية كثيفة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وتوفر جميع المنافذ 200 سلعة أساسية وتكميلية ، وعيد العيد. – وأشار إلى أنه استمر في العمل حتى الأضحى.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

تفاصيل.. حقيقة تطبيق الزيادة السنوية في يوليو

كتبت/ تغريد نظيف واصلت وزارة المالية أمس الأحد حتى الخميس 13 يونيو 2024 تخفيف العبء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *