رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

قيادي في حماس يكشف موقف الحركة الرسمي من صفقة بايدن

كتبت / زينب محمد أحمد

قال أسامة حمدان ، عضو المكتب السياسي لحماس ، إن رد إسرائيل على الاقتراح الذي وافقت عليه حركة 5-6 يفتح الباب أمام المفاوضات بشكل عام وبدون نهاية ، وهو ما جاء في خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن حول وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب شامل أعربت عنه حماس بنشاط. وقال إنه لا يوافق على الموقف.

وقال حمدان في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء إن ما قاله الرئيس الأمريكي في النص هو “أن الوسيط يضمن استمرار المفاوضات إلى أجل غير مسمى حتى يتفق الطرفان” ، الأمر الذي يؤكد أن الاحتلال الإسرائيلي يريد فقط 1 مرحلة من مراحل أخذ الأسرى ، ثم يستأنف الهجمات والحروب ضد الشعب الفلسطيني ، والاحتلال لا يريد وقف إطلاق النار ولا يريد الوصول إلى النتيجة. وأضاف.

ويوضح حمدان: “أبلغنا الوسيط أن هذا الأمر يمكن أن يفتح الباب أمام إتمام الاتفاق ما لم نكون مستعدين لوقف دائم لإطلاق النار وانسحاب شامل من قطاع غزة ، ما لم يكن لدينا موقف واضح من الاحتلال الإسرائيلي.وبخلاف ذلك ، لا يمكننا الاتفاق على اتفاق لا يضمن أو يضمن أو يؤكد وقفا دائما لإطلاق النار وانسحابا شاملا من قطاع غزة ، وإتمام صفقة تبادل جادة وجوهرية.

“الآن نحن في انتظار موقف إسرائيلي واضح بشأن هذا issue.It يجد إجماع دولي حول هذا الموضوع.ونطلب من الوسيط الحصول على موقف واضح من الاحتلال الإسرائيلي من خلال الالتزام بوقف دائم لإطلاق النار وانسحاب شامل”.

وأشار قائد حماس إلى الموقف الذي نقلته الحركة للوسيط ، وهو موقف وطني يمثل الفصائل الفلسطينية ، وأكده وأبلغ فريق التفاوض بالحركة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

البيت الأبيض: تفاهمات تلوح في الأفق لوقف إطلاق النار في غزة وسحب القوات الإسرائيلية

البيت الأبيض: تفاهمات تلوح في الأفق لوقف إطلاق النار في غزة وسحب القوات الإسرائيلية

كتبت: زينب محمد أحمد أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *