رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

بسبب إجراءات الصيانة الوقائية في جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية.. شركة كيما تعلن إيقاف المصانع بشكل مؤقت

كتبت/ ياسمين عبدة

أوضحت شركة الصناعات الكيماوية المصرية كيما، إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إنه تم التوجيه بإيقاف المصانع لفترة مؤقتة لحين استقرار ضغوط الشبكة، وتم البدء في إجراء الصيانة العاجلة للمصانع أثناء فترة التوقف.
وذكرت الشركة في بيان مرسل إلى البورصة اليوم، إن ذلك نظرًا لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية في جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مما أدى إلى عدم انتظام الضغوط في الشبكة.
في سياق متصل، أعلنت شركة مصر لإنتاج الأسمدة موبكو، في بيان مرسل إلى البورصة صباح اليوم، إنه تم التوجيه بإيقاف المصانع لمدة 24 ساعة مبدئياً لحين استقرار ضغوط الشبكة.
كما قالت شركة سماد مصر إيجيفرت، إنه تم صدور وقف مصانع الأسمدة حرصاً على سلامة التشغيل لمدة 24 ساعة مبدئياً، لحين استقرار ضغوط الشبكة.
وأكدت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، إنه نظراً لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية في جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي للكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، مما أدى إلى تقلبات الضغوط في الشبكة الوطنية وانخفاض إمدادات الغاز كما ذكرنا للشركة، ومن أجل ضمان التشغيل الآمن للمصانع، تم إغلاق المصانع لحين استقرار ضغوط الشبكة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الأميركي: نتنياهو ملتزم بالطرح الإسرائيلي ورد حماس علامة تبعث على الأمل

كتبت / إيمان النجار أوضح وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، بعد عقد عدة لقاءات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *