الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

هيئة الدواء تشارك في ندوة بالمعرض الطبي الإفريقي الثالث

كتبت: عزة إبراهيم

شاركت هيئة الدواء المصرية في الندوة التي عُقدت اليوم ضمن فعاليات المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي الثالث، حيث ناقشت الندوة التعاون الإفريقي في مجال التصنيع المحلي وتعزيز فرص الصادرات البينية.

أكد الدكتور يس رجائي، مساعد رئيس الهيئة، خلال الندوة، على أهمية مواءمة الأطر التنظيمية لإجراءات الدواء والمستلزمات الطبية بالدول الإفريقية لتتفق مع المعايير الدولية، مما يساعد في تعزيز سرعة نفاذ المستحضرات الدوائية والمستلزمات الطبية إلى الدول الأكثر احتياجاً.

كما استعرض جهود هيئة الدواء المصرية في التعاون المشترك مع عدد من الدول الإفريقية، والاتفاقات القارية المنظمة لتوحيد إجراءات تنظيم الرقابة على الدواء. وناقش فرص الاستفادة من الخبرات المصرية في التصنيع والرقابة بالدول الإفريقية، مما يسرع من نفاذ المستحضرات الدوائية ذات الجودة في دول القارة.

وأضاف رجائي أن التصنيع المحلي يُعد نهجًا استراتيجياً لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتنمية الاقتصادية، وتحسين الرعاية الصحية عبر توافر الأدوية والأجهزة الطبية، مما يُسهم في تحسين صحة السكان.

وأشار المشاركون في الندوة إلى أهمية التصنيع المحلي في خلق فرص عمل، وتعزيز التنوع الاقتصادي، والحوافز الخاصة بقطاع صناعة الدواء والمستلزمات الطبية. كما يضمن التصنيع المحلي توافر الإمدادات الأساسية من الأدوية والأجهزة الطبية خلال حالات الطوارئ والأوبئة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

غدا.. قطع الكهرباء عن 22 منطقة بالعريش (تفاصيل)

غدا.. قطع الكهرباء عن 22 منطقة بالعريش (تفاصيل) كتب / وليد كساب علنت شركة الكهرباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *