رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

بالتعاون مع الأمم المتحدة.. تنظيم “مؤتمر غزة” بالأردن 11 يونيو

كتبت: تغريد نظيف

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، أن السيد سامح شكري وزير الخارجية المصري، والسيد أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، بحثا خلال اتصال هاتفي يوم 5 يونيو الجاري، الاستعدادات الجارية لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة.

من المقرر أن يُعقد المؤتمر بتنظيم مشترك بين الأردن ومصر والأمم المتحدة، ويستضيفه الأردن في البحر الميت في 11 يونيو الجاري، بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك عبد الله الثاني، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش. وسيشارك في المؤتمر قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الوزيرين أكدا على أهمية المؤتمر الذي يهدف إلى اتخاذ خطوات عملية تضمن إيصال المساعدات الإنسانية والطبية الطارئة بشكل فوري ومستدام إلى غزة. كما يهدف المؤتمر إلى تنظيم عملية توفير المساعدات، وتعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في غزة، وتلبية الاحتياجات العملياتية واللوجيستية المختلفة.

كما أبدى الوزيران تطلعهما لمشاركة فعالة من الدول والمنظمات المدعوة، بما يضمن تحقيق أهداف المؤتمر وتوفير المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة للفلسطينيين الذين يعانون من كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ومن الجدير بالذكر أن المؤتمر سيتضمن ثلاث مجموعات عمل ستركز على مناقشة توفير المساعدات الإنسانية لغزة بما يتناسب مع الاحتياجات، وتجاوز التحديات التي تواجه إيصال المساعدات وحماية المدنيين، وأولويات التعافي المبكر.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

حماس وفتح تتفقان على إدارة غزة بعد الحرب في اتفاقية جديدة

حماس وفتح تتفقان على إدارة غزة بعد الحرب في اتفاقية جديدة

كتب: محمد إبراهيم انتقدت إسرائيل، الثلاثاء، حركة فتح التي يتزعمها الرئيس محمود عباس لتوقيعها اتفاقًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *