رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

“معًا نستعيد كوكبنا” محافظة الغربية تحتفل باليوم العالمي للبيئة

كتب: أحمد بلبل فتحي

احتفلت محافظة الغربية اليوم، الخامس من يونيو، باليوم العالمي للبيئة تحت شعار “أرضنا مستقبلنا.. معًا نستعيد كوكبنا”، من خلال فعاليات متنوعة تحت رعاية وحضور الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية. بدأت الفعاليات صباحًا بزراعة عدد من الأشجار المثمرة وأشجار الزينة، وإطلاق أكبر حملة لتنظيف فرع النيل بكفر الزيات من النفايات البلاستيكية، بهدف نشر الوعي بضرورة المحافظة على البيئة.

واستكمل محافظ الغربية الفعاليات بلقاء حواري نظمته المحافظة، بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة وممثلي الشركات الناشئة العاملة في مجال البيئة. بدأ اللقاء بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم عرض فيديو عن إنجازات محافظة الغربية في مجال البيئة.

وفي كلمته، وجه محافظ الغربية التهنئة للحضور بعيد الأضحى المبارك، مؤكدًا أهمية قضية التغيرات المناخية وآثارها على جميع الأنشطة الحياتية. شدد على ضرورة العمل على رفع الوعي البيئي لدى المواطنين، مشيدًا بالدور الهام للإعلام في التوعية البيئية وتعزيز دور الجامعات والشباب ومنظمات المجتمع المدني.

وأشار رحمي إلى أهمية نشر المعرفة ورفع مستوى الوعي بقضايا البيئة، مؤكداً على ترسيخ الشعور بالمسؤولية الفردية والجماعية لتحسين البيئة. كما دعا إلى تشجيع الجهود الوطنية التطوعية ورفع مستوى الثقافة البيئية لتعزيز دور كل فرد في المجتمع كمشارك في حماية البيئة وترشيد استخدام الموارد الطبيعية.

تم عرض فيديو عن يوم البيئة العالمي والمشروعات الخضراء الذكية، بالإضافة إلى فيديو توضيحي عن كيفية التسجيل في المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية. دعا محافظ الغربية أبناء المحافظة للمشاركة بمشروعاتهم في تلك المبادرة الهامة، مؤكدًا على ضرورة تكثيف الفعاليات والندوات التعريفية لتوعية المواطنين وحثهم على المشاركة.

كما تحدث البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة عن انطلاق المرحلة الثالثة للمشروع، مؤكداً حرص المحافظة على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الشاملة لتحقيق أهداف المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

المالية: رفع حد الإعفاء الضريبي للعاملين بالقطاعي العام والخاص بـ73% من يوليو 2018 حتى مارس 2024

عيون المجلس أكد محمد معيط، وزير المالية، أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية باتخاذ كل التدابير والإجراءات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *