الخميس ١٣ يونيو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

متحدث الكهرباء: مصر تهدف لتنويع مصادر الطاقة والحفاظ على البيئة والمناخ

كتب: عبدالرحمن محفوظ

صرح أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، بأن مصر تعتمد بشكل متزايد على الطاقة المتجددة والوقود الأحفوري في عمليات توليد الكهرباء، وتسعى إلى تعزيز مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، مثل الغاز الطبيعي والمازوت.

وأضاف حمزة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن المجلس الأعلى للطاقة وضع تصوراً لزيادة مصادر الطاقة المتجددة في عمليات توليد الطاقة. وتهدف استراتيجية 2035 إلى تحقيق نسبة 42% من الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة.

وأشار إلى أن القدرة المستهدفة لمحطة الضبعة النووية تبلغ نحو 4800 ميجاوات، مع خطط لتشغيل الوحدة الأولى بحلول عام 2028، بينما يتم تشغيل باقي الوحدات بحلول عام 2030.

وأكد حمزة أنه تم توقيع مذكرات تفاهم مع عدد من الشركات المحلية والعالمية في مجال طاقة الرياح لإضافة 28 ميجاوات جديدة لطاقة الكهرباء. وأوضح أن مصر تسعى لأن يكون لها دور كبير ومتقدم في مجال الهيدروجين الأخضر.

وأشار حمزة إلى زيادة الطلب على الطاقة المتجددة لتخفيف الطلب على المازوت والغاز، مؤكدًا على أهداف مصر لتنويع مصادر الطاقة والحفاظ على البيئة والمناخ. كما أشار إلى تجربة مصرية لمزج 30% من الهيدروجين الأخضر مع محطات الغاز، حيث يمكن لمصر إنتاج 350 ألف ميجاوات من الرياح.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

تفاصيل.. متطلبات الحصول علي فيزا الحج السعودية

كتبت د / زينب محمد أحمد تسعي المملكة العربية السعودية إلى تقديم كافة التسهيلات للمعتمرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *