رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

احذر النحر فى الشارع يعرضك للحبس وغرامة 1000جنيه

كتب / أحمد فؤاد

فصلتنا أيام قليلة عن عيد الأضحى المبارك ، ويستعد ملايين المسلمين حول العالم لعيد الأضحى خلال يوم العيد.

التضحية داخل المجازر مجانا

أعلن اللواء أحمد راشد ، محافظ الجيزة ، عن افتتاح مجازر الدولة مجانا للمواطنين طوال يوم عيد الأضحى المبارك ، من أجل تحفيزهم على التضحية في المذبحة للحفاظ على البيئة والصحة والصحة العامة للمواطنين ، على أن يأخذ صاحب الأضاحي جزارها.

عقوبات الذبح القرباني في الشارع

وأقر القانون عقوبات الردع ، حتى السجن والغرامات المالية ، لكل من أعمال التضحية خارج المسلخ والأماكن المخصصة له.

وفي هذا الصدد ، تنص المادة 136 من قانون الزراعة على أنه في المدن والقرى التي توجد فيها أماكن تسمى رسميا مجازر ، لا يجوز ذبح الحيوانات المخصصة للحوم للاستهلاك العام خارج تلك الأماكن أو المسالخ.

وتكون العقوبة إما الحبس لمدة سنتين أو لا تزيد عن خمس سنوات أو غرامة لا تزيد عن خمسمائة جنيه أو لا تزيد عن ألف جنيه أو أي من هاتين العقوبتين.أولئك الذين ، في انتهاك لأحكام المادة الرابعة عشرة ، يحرقون الماشية العامة أو الإناث والجاموس والأغنام غير المستوردة ، ما لم يصل وزنهم أو نموهم إلى الحدود التي يحددها وزير الزراعة.

أي مخالفة أخرى لأحكام المادتين 109 و136 والقرارات الصادرة لتنفيذها يعاقب عليها بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر ولا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على مائتي جنيه أو لا تزيد على خمسمائة جنيه أو أي من هاتين العقوبتين ، وتضاعف هذه القيود في حالة النكوص.

وفي جميع الحالات المنصوص عليها في الفقرتين السابقتين ، تصادر المضبوطات نيابة عن وزارة الزراعة ، ويجب أولا إغلاق المحلات التجارية التي تقوم بذبح أو مصادرة أو بيع اللحوم التي تنطوي على مشاكل لمدة ثلاثة أشهر وإغلاقها بشكل دائم في حالة العودة إلى الإجرام.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

غرامة مالية كبيرة لمروجي شائعات زيادة أسعار شرائح الكهرباء.. الحكومة تنفي الإشاعات

كتب / أحمد فؤاد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية أخبارا تفيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *