الجمعة ١٤ يونيو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

محكمة التمييز تقضي بحبس الوزير السابق الكويتي “مبارك العرو” 7 سنوات

كتبت / تغريد نظيف

حكمت محكمة النقض يوم الخميس على الوزير السابق مبارك العرو ، نائب وزير سابق بوزارة الشؤون عبد العزيز شعيب ، الرئيس السابق لاتحاد الجمعيات والتجار الخليجيين بالسجن 1 سنة في قضية تنفيذ إحدى الشركات المناقصة للذكاء الاصطناعي على سلع التعاونيات 7 سنوات.

وحسب صحيفة “الرأي” الكويتية ، حكمت محكمة الوزراء سابقا على مبارك العرو ، نائب وزير الشؤون الاجتماعية السابق بوزارة الشؤون الاجتماعية ، عبد العزيز شعيب ، المدير السابق لجمعية عبد العزيز أسد والوزير السابق لمالك الشركة بسجن كل منهم لمدة 7 سنوات في العمل والوصول بتهمة الاستفادة من العمل من خلال توقيع عقد مع الشركة. كانوا قد حكموا بأنهم سيطردونهم من المحكمة.

في 5 مايو من العام الماضي ، قررت محكمة النقض الكويتية حجب استئناف قدمه الوزير السابق مبارك العال في قضية التعدي ظلما على مصالح وزارة الداخلية بحلول الساعة 5.30 صباحا ، كما رفضت الإفراج عن الوزير السابق ، وكيل الوزارة السابق ، ومدير اتحاد الجمعيات.

اليوم (الخميس) ، ألقي القبض على الوزير والنائب السابق مبارك زيد العرو المطيري بعد وقت قصير من عودته إلى الوطن عبر مطار الكويت ونقله إلى النقض ، الذي قرر تأجيل القرار بشأن الاستئناف المقدم من قبله والمتهمين الآخرين.حقق ربحا من خلال عرض في وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات.

2023-11-21 ، حكمت المحكمة الوزارية برئاسة رئيس مجلس الوزراء هاني الحمدان على وزير الشؤون الاجتماعية السابق مبارك العرو ، نائب وزير الشؤون الاجتماعية السابق ، والمدير السابق لاتحاد الجمعيات بالسجن 7 سنوات بتهمة التوظيف والوصول ، وفصلهم من العمل ، وتم سجن المتهم 4 ، صاحب الشركة ، بنفس العقوبة ، وترحيله من البلاد (كمواطن خليجي) ونسبت إلى الوزير عد العقود .العقد هو مجرد واجهة للربح.تكلفة الأموال العامة.

يذكر أن محكمة الاستئناف الكويتية، قضت في 28 أبريل (نيسان) الماضي، بالامتناع عن عقاب النائب والوزير السابق مبارك العرو، وشقيقه، وقد ألغت حكم الحبس سنتين في قضية شراء الأصوات، خلال انتخابات مجلس الأمة، بعد أن كانت محكمة الجنايات قد قضت بحبس العرو سنتين مع الشغل والنفاذ، وقضت بحبس متهمَين اثنَين يعملان في حملته الانتخابية سنة مع الشغل والنفاذ، وغرّمت متهمين آخرين 2000 دينار في قضية شراء الأصوات لانتخابات مجلس الأمة 2022 في الدائرة الثالثة

بين عامي 2021-12-28 و 2022-8-1 ، شغل الوزير السابق ونائب الوزير مبارك زايد العرو المطيري (46 عاما) منصب نائب البرلمان الكويتي (2020) ، ووزير التنمية الاجتماعية والمجتمعية ، ووزير الدولة للإسكان والتنمية الحضرية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

نتنياهو

نتنياهو: “سنواصل الحرب حتى تحقيق النصر”

كتب: أحمد فؤاد في تصريح عاجل، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الوقت الحالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *