الجمعة ١٤ يونيو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

السعودية ترفع إنتاج النفط تدريجياً.. خلال الـ 3 سنوات المقبلة

كتبت/ ياسمين عبدة

أوضح الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي، إن المملكة العربية السعودية سترفع إنتاج النفط تدريجيًا أثناء الـ 3 سنوات المقبلة، حتى يصل الإنتاج إلى 12.3 مليون برميل يوميًا عام 2028.
وذكر خلال منتدى بطرسبرج الاقتصادي الدولي، أن السعودية تركز على توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة، وهو ما سيوفر مليون برميل كان يتم استخدامه لتوليد الكهرباء.
وتابع الأمير، لذلك خفضنا القدرة الإنتاجية، وفي عام 2025 سنكون أمام زيادة تدريجية، وفي عام 2026 سنكون أمام زيادة أكبر في القدرة الإنتاجية، وسنكون أمام زيادة في 2027، ثم سنعود إلى 12.3 مليون برميل في 2028.
جدير بالذكر أن السعودية حددت سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف لآسيا بعلاوة 2.40 دولار فوق متوسط ​​عمان/دبي لشهر يوليو، بتخفيض نصف دولار عن الشهر الماضي.
ينطوي ذلك على خفض 50 سنتا للبرميل عن سعر البيع الرسمي لشهر يونيو وفق وثيقة نقلتها رويترز، وهو أول خفض في خمسة أشهر وهو يقترب من الحد الأدنى لتوقعات السوق وفقا لمسح أجرته رويترز.
وأوضحت الوثيقة أن سعر البيع الرسمي لخامات أخرى تباع إلى عملاء آسيويين تقلص بين 40 و60 سنتا.
كما تراجعت أسعار النفط أمس الأربعاء بعد أن تسببت زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية وارتفاع أكبر من المتوقع في مخزونات الوقود، مما يؤجج المخاوف بشأن الطلب وسط قلق من زيادة الإمدادات في وقت لاحق هذا العام

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

اليوم.. الرئيس السيسى يتوجه للأردن للمشاركة بمؤتمر الاستجابة الطارئة

كتبت/ هاجر الديب يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إلى الأردن، للمشاركة في المؤتمر الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *