رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

مصر وكوريا الجنوبية تعززان التعاون في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

كتب: أحمد فؤاد

على هامش فعاليات المنتدى العالمي العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الذي تستضيفه العاصمة الكورية سيول، بحث الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، مع الدكتور لي جونغ هو، وزير العلوم وتكنولوجيا المعلومات الكوري، فتح آفاق جديدة للتعاون بين مصر وكوريا الجنوبية في مجالات الرقائق الإلكترونية والذكاء الاصطناعي. حضر الاجتماع السيد خالد عبد الرحمن، سفير مصر لدى كوريا الجنوبية.

مذكرة تفاهم قادمة

اتفق الوزيران على توقيع مذكرة تفاهم لاحقًا تتضمن مجالات التعاون التي تم مناقشتها خلال الاجتماع. ووجه الدكتور عمرو طلعت الدعوة للوزير الكوري لزيارة مصر للاطلاع عن قرب على مشروعات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري واستكمال مباحثات التعاون بين الجانبين.

مشاركة في جلسة نقاشية حول التحول الرقمي في إفريقيا

شارك الدكتور عمرو طلعت في جلسة نقاشية ضمن فعاليات المنتدى، حول التوجهات الإستراتيجية للتحول الرقمي في إفريقيا، بمشاركة وزراء من غانا وتونس ومدغشقر، وغينيا بيساو، وجزر القمر. استعرض الوزير المصري في كلمته استراتيجية مصر الرقمية لتحقيق التحول إلى مجتمع رقمي متكامل من خلال ثلاثة محاور رئيسية:

  1. تحقيق التحول الرقمي لتمكين المواطنين من تلقي الخدمات الحكومية بسهولة ويسر.
  2. تمكين الشباب من الحصول على فرص عمل متميزة في الاقتصاد المعرفي.
  3. تشجيع الإبداع وريادة الأعمال.

وأوضح الجهود المبذولة لتبني استخدام الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة، وتطوير البنية التحتية الرقمية، وتوفير بيئة تشريعية داعمة لتنمية صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتحفيز الشركات على الاستثمار في مصر.

لقاءات مع شركات تكنولوجيا رائدة

عقد الدكتور عمرو طلعت اجتماعًا مع السيد ستانلي كيم، نائب الرئيس للأعمال العالمية لشركة “تليشيسبس” TELECHIPS الرائدة في مجال أشباه الموصلات والأنظمة المدمجة، حيث بحث اللقاء إمكانية إنشاء مركز للبحث والتطوير للشركة في مصر.

كما التقى الوزير مع مسؤولي شركة “ماندو” MANDO الرائدة في تصنيع مكونات السيارات، حيث تناول اللقاء المزايا التنافسية التي تحظى بها مصر في مجال التعهيد، والجهود المبذولة لتشجيع الشركات على الاستثمار في مصر. تم بحث فرص إقامة مركز للبحث والتطوير للشركة في مصر.

حضور اللقاءات

حضر اللقاءات المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، والمهندسة شيرين الجندي، مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ، والأستاذة سماح عزيز، المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

حقيقة انحسار مياه البحر المتوسط وعلاقته بتسونامي المزعوم

حقيقة انحسار مياه البحر المتوسط وعلاقته بتسونامي المزعوم

كتب: أحمد شعبان انشغلت الأوساط المصرية خلال الأيام القليلة الماضية بأخبار انتشرت حول انحسار مياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *