رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

شيخ الأزهر: نسعد باستضافة الطلاب الصينيين للدراسة

كتبت: أنوار محمد

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الخميس في مشيخة الأزهر، تشن رويفنج، رئيس مصلحة الدولة الصينية للشؤون الدينية، وذلك برفقة وفد رفيع المستوى.

وأكد فضيلة الإمام الأكبر خلال اللقاء على العلاقات القديمة التي تربط الأزهر بالصين، مشيراً إلى دور الطلاب الصينيين في تعزيز هذه العلاقة، وأشار إلى أن الأزهر يسعد باستضافة الطلاب الصينيين للدراسة في مختلف المراحل التعليمية، مع تقديم منح دراسية لأبناء المسلمين في الصين للدراسة في معاهده وجامعته العريقة.

وخلال اللقاء، تساءل شيخ الأزهر عن حقيقة التقارير الإعلامية التي تتناول التضييقات التي تمارس على المسلمين في الصين، مؤكداً أن تعاليم الإسلام ترسخ في المسلم ثقافة التعايش السلمي والمشاركة في تحقيق نهضة المجتمع والبلاد.

وأضاف فضيلته أنه يؤيد الاندماج الإيجابي للمسلمين في المجتمعات التي يعيشون فيها، مع رفض الاندماج السلبي الذي يهدف إلى تفريغ هويتهم الدينية، وأعرب عن استعداد الأزهر لزيادة عدد المنح الدراسية المقدمة لأبناء المسلمين في الصين وتدريب الأئمة الصينيين في مؤسساته لرفع مهاراتهم في مواجهة التطرف وتعزيز قيم التعايش.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

هدوء في امتحانات الدور الثاني الثانوية الأزهرية

هدوء في امتحانات الدور الثاني الثانوية الأزهرية كتبت / مروه الجبار يواصل الطلاب اليوم الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *