رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

وزارة الصحة: تزامنًا مع قرب عيد الأضحى تكثيف الأنشطة الوقائية بالمدن الساحلية

كتبت / عزة إبراهيم

وجه وزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار بتنفيذ خطط التأمين الطبي للعطلة الصيفية والاحتفال بعيد الأضحى لتعزيز الأنشطة الوقائية ورفع الوعي الصحي والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وخاصة في المدن الساحلية.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان إن تعليمات الوزير تضمنت متابعة التزام دائرة الصحة والمكتب بتنفيذ الإجراءات والأنشطة والبرامج الوقائية وإعداد تقرير يومي مفصل للتقييم والمتابعة وإعداد السرعة لاتخاذ القرارات اللازمة. ولوحظ أنه يتضمن تعليمات.

وفي هذا الصدد ، التقى الدكتور عمرو قنديل ، مساعد وزير الصحة والسكان للطب الوقائي ، برئيس الإدارة المركزية ، ومدير الإدارة العامة لإدارة الوقاية ، ونائب وزير الوزارة ، ومدير إدارة الصحة في جميع الولايات من خلال تقنية” فيديو كونفرانس” ، تابع بشكل فردي آخر الأعمال المتعلقة بخطط كل ولاية.

وشدد “قنديل” خلال الاجتماع على ضرورة تنشيط أعمال إدارة الأغذية في جميع المنشآت الغذائية لضمان سلامة تداول الأغذية للمواطنين ، وأوعز إلى تعزيز متابعة أعمال الصحة البيئية لضمان سلامة مياه الشرب والصرف الصحي ، والتنسيق مع جميع الجهات ذات الصلة لتنشيط لجان الصحة البيئية في كل محافظة لتحسين جودة البيئة المحيطة.

وحرص مساعد وزير الطب الوقائي على مراجعة مواقف السيارات وأجهزة مكافحة ناقلات الأمراض ، خاصة في الدول الساحلية ، لمكافحة ناقلات الأمراض من خلال فرق مدربة تدريبا جيدا وموجهة بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات الصلة.

كما أكد “قنديل” على الحاجة إلى أخذ ما هو ضروري للحفاظ على نسبة عالية من التطعيم المنتظم للأطفال ، ولكي تتجاوز 95 ٪ ، توجه فريق الوقاية بالمرور إلى منازل المواطنين ، بما في ذلك الأطفال دون سن 5 سنوات في جميع الأوساط وفي جميع أنحاء الجمهورية ، وضمان حصول جميع الأطفال على التطعيمات المنتظمة في الوقت المناسب.

وأشار “قنديل” إلى أن العمل المروري في الموقع تم الانتهاء منه خلال 30 يوما بعد مروره بقسم الصحة ، مضيفة أن قسم الوقاية حريص على التحقيق في الدقة والمتابعة المستمرة من قبل إنزال الفريق من القطاع لضمان الانتهاء من أعلى مستويات الجودة في أعمال الوقاية وتذليل العقبات التي تواجه تقدم خطة الوقاية. أراد توجيه جميع مسؤولي الإدارة ومدير الصحة في إدارة الصحة العامة إ

وأوضح مساعد الوزير للطب الوقائي مدى امتثال جميع مستشفيات الدولة لمعايير مكافحة العدوى ، وخطة الإدارة الوطنية لمكافحة مقاومة مضادات الميكروبات ، ومبادرة تبسيط استهلاك المضادات الحيوية ، والتي أكدت على ضرورة امتثالها لتوصيات المؤتمر الوطني الأول.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

إنشاء مستشفى الرياض المركزي الجديد بنسبة تنفيذ 38% لتحسين الخدمات الصحية في كفرالشيخ

إنشاء مستشفى الرياض المركزي الجديد بنسبة تنفيذ 38% لتحسين الخدمات الصحية في كفرالشيخ

كتب: أحمد بلبل فتحي تفقد اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأحد، الأعمال الإنشائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *