رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

البنك المركزي الصيني يعلن توقفه عن شراء الذهب.. بسبب ارتفاع الأسعار لأعلى مستوياتها

كتبت/ ياسمين عبدة

أوضح البنك المركزي الصيني توقفه عن شراء الذهب أثناء مايو بعد سلسلة مشتريات استمرت 18 شهرًا ساعدت في دفع سعر المعدن النفيس لأعلى مستوياته على الإطلاق الشهر الماضي عند 2450 دولارًا للأوقية.
وذكر بنك الشعب الصيني، استقرار حيازته من الذهب دون تغيير في نهاية مايو، وهو ما دفع سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس للتراجع.
وذلك لأن البنك ظل يعمل على تعزيز احتياطاته من المعدن الأصفر منذ نوفمبر 2022، وساعدت موجة من مشتريات البنوك المركزية الأخرى في العالم خلال تصاعد التوترات الجيوسياسية إلى دعم أسعار الذهب.
وتعتبر الصين المحرك الأساسي لأسعار الذهب منذ عام 2023، وقد ارتفع سعر الذهب العالمي منذ بداية عام 2024 بنسبة 12% تقريباً، وجميع التوقعات تشير إلى أن البنك المركزي الصيني سيستمر في مشترياته من الذهب، ولكن المشتريات الضعيفة خلال شهر أبريل وتوقف الشراء خلال شهر مايو يدل على رغبة البنك في دفع الأسعار إلى التراجع من مستوياتها القياسية مما يقلل من تكلفة الشراء خلال الفترة القادمة.
ولذلك تراجعت توقعات الأسواق أن البنك الفيدرالي قد يلجأ إلى خفض أسعار الفائدة أثناء هذا العام، الأمر الذي نتج عنه تعافي الدولار من أدنى مستوياته منذ شهرين، وبالتالي انخفضت أسعار الذهب في المقابل

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

مدبولي يعود إلى القاهرة بعد مشاركته نيابة عن الرئيس السيسي في منتدى التعاون الصيني الإفريقي ببكين

مدبولي يعود إلى القاهرة بعد مشاركته نيابة عن الرئيس السيسي في منتدى التعاون الصيني الإفريقي ببكين

كتب/ أحمد نور وصل رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في ساعة مبكرة من صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *