رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

القصة الكاملة لصفعة عمرو دياب وتعليق رواد مواقع التواصل عليها

كتب: أحمد شعبان

أثارت أزمة الفنان عمرو دياب الأخيرة حالة كبيرة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي. ظهر عمرو دياب في مقطع فيديو وهو يصفع أحد المعجبين على وجهه بعدما قام بشده بطريقة أثارت غضبه. وقع الحادث خلال إحياء دياب لحفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي، عندما حاول المعجب التقاط صورة “سيلفي” معه، ليفاجأ برد فعل عنيف من الفنان.

قصص مشابهة: مواقف سابقة لسوء معاملة المعجبين

لم تكن هذه الحادثة الأولى التي يواجه فيها عمرو دياب انتقادات بسبب معاملته للمعجبين. في حادثة أخرى، قام دياب بإهانة مهندس صوت على المسرح خلال إحدى الحفلات، حيث طلب منه الابتعاد بعد تحريك السماعات بطريقة لم تعجبه. في موقف آخر، انتشر فيديو لدياب يصف السائق الخاص به بـ”الحيوان” بسبب تأخره، مما أثار غضب جمهوره.

ردود الفعل حول الحادث

آراء المتخصصين والنقاد

علق الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، على الواقعة قائلاً إن تصرف عمرو دياب كان رد فعل انفعالي على تصرف غير لائق من المعجب، مشيراً إلى أن التقدم في السن قد يزيد من سرعة الانفعال. وأضاف أن كلا الطرفين كانا مخطئين، حيث كان يجب على المعجب احترام المساحة الشخصية للفنان، فيما كان على دياب التحكم في انفعالاته نظراً لمكانته وشهرته الكبيرة.

آراء الفنانين والمشاهير

انتقد الناقد الفني طارق الشناوي تصرف دياب، مشيراً إلى أن الشخصيات العامة يجب أن تتمتع بثبات انفعالي أكبر. ودعا الشناوي دياب إلى الخروج بفيديو لتوضيح الأسباب التي دفعته لهذا التصرف، لكون الجمهور لا يعلم ما دار في الكواليس.

من جانبه، هاجم الفنان محمد شاهين زميله عمرو دياب بشدة، واصفاً تصرفه بأنه غير مقبول ومهين، مشيراً إلى أن الضرب على الوجه يعتبر إهانة كبيرة لا يمكن تبريرها.

ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي

انتشر مقطع الفيديو بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار موجة من الاستياء بين رواد هذه المواقع. دشن المغردون حملة ضد عمرو دياب، مطالبين إياه بالاعتزال. كما طالب بعضهم المعجب الذي تعرض للصفع بسرعة التقدم بشكوى وبلاغ للنائب العام ضد الفنان، معبرين عن تضامنهم الكامل معه.

الجانب القانوني

أوضح أحد المحامين بالنقض أن واقعة الاعتداء الجسدي من قبل عمرو دياب هي واقعة مؤسفة ومرفوضة تماماً، مشيراً إلى أن القانون يعاقب على الاعتداء البدني حتى لو كان بسيطاً. وأكد أن المادة 242 من قانون العقوبات تنص على عقوبة الحبس لمدة لا تزيد على سنة وغرامة تصل إلى 200 ألف جنيه للضرب البسيط بدون أداة أو ترصد.

في ظل هذه الأحداث، يبقى السؤال مطروحاً حول كيفية تعامل النجوم مع معجبيهم في مواقف مفاجئة. يجب على الشخصيات العامة، وخاصة ذات الشعبية الكبيرة مثل عمرو دياب، أن يتحلوا بالصبر والثبات الانفعالي، مع الحفاظ على احترام المعجبين وتقدير حبهم وإعجابهم.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

أزمة جديدة لحسن شاكوش: إيقاف عن العمل وتحقيق بسبب فيديو مسيء

أزمة جديدة لحسن شاكوش: إيقاف عن العمل وتحقيق بسبب فيديو مسيء

كتبت: مروة الجبار أعلن الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، عن تحويل المطرب حسن شاكوش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *