الجمعة ١٤ يونيو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

يتراشقان القمامة.. كوريا الشمالية تستأنف إطلاق بالونات القمامة تجاه الجنوب

كتبت: إيمان النجار

أفاد الجيش الكوري الجنوبي، يوم السبت، بأن كوريا الشمالية استأنفت إطلاق بالونات القمامة، وذلك بعد يومين من قيام نشطاء في سول بإطلاق بالونات لتوزيع منشورات دعائية في الشمال. تأتي هذه الخطوة في ظل تصاعد التوتر بين الكوريتين، حيث أعادت كوريا الشمالية إطلاق مئات البالونات المحملة بالروث والقمامة باتجاه الجنوب.

رد فعل كوريا الجنوبية

ورداً على ذلك، علقت كوريا الجنوبية اتفاق تخفيف التوتر مع كوريا الشمالية واستأنفت الأنشطة العسكرية على الخطوط الأمامية. عمليات إطلاق البالونات التي قامت بها كوريا الشمالية يوم السبت هي الثالثة من نوعها منذ الثامن والعشرين من مايو.

تأثير إطلاق البالونات

حتى الآن، لم يتضح ما إذا كانت أي من البالونات الكورية الشمالية قد هبطت على الأراضي الكورية الجنوبية عبر الحدود المتوترة بين البلدين. وأوضحت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية أن البالونات كانت تتحرك في اتجاه الشرق، لكن من المتوقع أن يتغير اتجاه الرياح لاحقاً، مما قد يدفعها باتجاه الجنوب.

نصائح وتحذيرات للمواطنين

نصحت هيئة الأركان المشتركة المواطنين بالحذر من الأجسام المتساقطة وعدم لمس البالونات الموجودة على الأرض، مع ضرورة إبلاغ الشرطة أو السلطات العسكرية عنها. بعد جولتين من أنشطة إطلاق البالونات، اكتشفت السلطات الكورية الجنوبية حوالي ألف بالون مرتبطة بأكياس فينيل تحتوي على الروث وأعقاب السجائر وقصاصات القماش ومخلفات البطاريات ومخلفات الورق. تفجرت بعض البالونات وتناثرت على الطرق والمناطق السكنية والمدارس، لكن لم يتم العثور على مواد شديدة الخطورة، كما لم يتم الإبلاغ عن أضرار جسيمة.

موقف كوريا الشمالية

صرح نائب وزير الدفاع الكوري الشمالي كيم كانغ إيل الأسبوع الماضي بأن بلاده ستوقف حملة البالونات، لكنه هدد باستئنافها إذا أرسل النشطاء الكوريون الجنوبيون منشورات مرة أخرى.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

أكبر هجوم من حزب الله على إسرائيل منذ بداية الحرب

كتبت / دعاء نور استهدف حزب االله في لبنان اليوم 10 مواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *