الجمعة ١٤ يونيو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

الجيزة تضع خطة مرورية استعدادا لانطلاق امتحانات الثانوية غدا

كتبت / عزة إبراهيم

تستعد إدارات المرور العامة على مستوى الجمهورية وذلك بخطة موسعة لتسهيل حركة المرور مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة غدا الاثنين. 

وذكر اللواء أحمد هشام، الخبير المرورى، إن اليوم الأحد هو بداية العمل الرسمي لجميع أجهزة الدولة الحكومية والقطاع العام، مع استمرار امتحانات الجامعات.

وأوضح أن الأجهزة الأمنية تستعد بشكل مكثف لتأمين امتحانات الثانوية العامة التي ستبدأ غدًا الاثنين 10 يونيو 2024، قائلا: أن شوارع القاهرة الكبرى تشهد كثافات مرورية عالية، خاصة مع عودة الموظفين إلى أعمالهم والمواطنين إلى المصالح الحكومية والخدمية بعد انتهاء إجازة نهاية الأسبوع.

وأكد أنه تم تعزيز جميع الخدمات المرورية في الميادين الرئيسية، وعلى الكباري، ومداخل ومخارج الأنفاق، والطرق السريعة، لضمان سحب أي كثافات مرورية، خصوصًا خلال ساعات الذروة الصباحية والمسائية.

كما أن تم تعزيز الخدمات المرورية في مناطق الأعمال ومناطق التنزه والكورنيش، إضافة إلى منع الانتظار الخاطئ في الشوارع الرئيسية مثل محور صلاح سالم، شارع رمسيس، شارع يوسف عباس، وشارع الهرم، الذي يشهد أعمال إنشاء محطات لمترو الأنفاق. 

واستكمل هشام بأن هناك عدة محاور وطرق رئيسية أخرى تشهد كثافات مرورية عالية مثل كوبري حدائق القبة، كوبري الجامعة، ومحور صفط اللبن، فقد تم تعزيز تلك المناطق بخدمات مرورية مكثفة وشاشات عرض وغرف عمليات لمتابعة الحركة المرورية.

وأشار إلى أنه في ظل ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، تزداد نسبة الأعطال وهذا يؤثر سلبًا على حركة السير، لافتا إلى أن المتابعة الميدانية المستمرة تهدف إلى تحقيق الانضباط المروري وضبط إيقاع حركة السيارات في شبكة الطرق بجمهورية مصر العربية، التي شهدت تطورًا كبيرًا وحصلت على المركز الثامن عشر عالميًا من حيث تأمين الطرق، بحسب شهادة الهيئة العالمية لجودة وتأمين الطرق

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

تفاصيل.. حقيقة تطبيق الزيادة السنوية في يوليو

كتبت/ تغريد نظيف واصلت وزارة المالية أمس الأحد حتى الخميس 13 يونيو 2024 تخفيف العبء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *