رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

إسرائيل ترفض اتهامها بارتكاب جرائم حرب.. بعد مجـزرة مخيم “النصيرات”

كتبت / زينب محمد أحمد

أعرب وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، عن رفضه اتهام تل أبيب بارتكاب جرائم حرب، قائلا أن القوات الإسرائيلية ستواصل العمل حتى إطلاق سراح جميع المحتجزين وهزيمة حركة حماس.

وذكر كاتس عبر حسابه على منصة “إكس” “أبدى العالم إعجابه بشجاعة وتصميم وقدرات العملية الإسرائيلية لتحرير الرهائن، وأرسل الكثير منهم رسائل دعم، ولكن أعداء إسرائيل وحدهم هم الذين اشتكوا من الخسائر البشرية في صفوف حماس والمتواطئين معهم، متهمين إسرائيل بارتكاب جرائم حرب”، على حد إدعائه.

وأضاف “نرفض هذه الاتهامات رفضا قاطعا. وسوف نواصل العمل بعزم وقوة، وفقا لحقنا في الدفاع عن النفس، حتى يتم إطلاق سراح جميع الرهائن وهزيمة حماس”.

وقد أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة السبت، ارتفاع عدد الضحايا نتيجة “مجزرة الاحتلال الإسرائيلي” في مخيم النصيرات إلى 210 شهداء وأكثر من 400 مصاب.

كما ذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت إن قواته تمكنت من استعادة أربعة أسرى إسرائيليين أحياء في عملية بمخيم النصيرات بقطاع غزة، كانوا محتجزين منذ شن حماس عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر.

من جانبها، أكدت حركة “حماس” في بيان عبر قناتها في “تلجرام” “أن الجيش الإسرائيلي الإرهابي أقدم على ارتكاب مجزرة مروعة بحق المدنيين الأبرياء تركزت في مخيم النصيرات”.

كما شددت على أن ما أعلنه الجيش الإسرائيلي عن تخليص عدد من أسراه بعد أكثر من 8 أشهر من العدوان لن يغير فشله الاستراتيجي، وأن مقاومتنا الباسلة لا تزال تحتفظ بالعدد الأكبر من الأسرى وهي قادرة على زيادة غلتها.
 

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

بوتين يزور فيتنام لتعزيز العلاقات وكسب تأييد دولي

بوتين يزور فيتنام لتعزيز العلاقات وكسب تأييد دولي

كتبت: دعاء نور وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى فيتنام يوم الخميس في زيارة تهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *