رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

الدفاع الروسي يعلن عن بدء المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية مع بيلاروسيا

كتب / أحمد فؤاد

قامت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، بالإعلان عن بدء المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية الروسية.

وحسب الوكالة “سبوتنيك”، أوضح بيان الدفاع أنه “سيتم خلال التدريبات العمل على تطوير التدريب المشترك لوحدات القوات المسلحة الروسية وبيلاروسيا على الاستخدام القتالي للأسلحة النووية غير الاستراتيجية”.

وقد أشار البيان إلى أن “التدريبات تهدف إلى الحفاظ على جاهزية الأفراد ومعدات الوحدات للاستخدام القتالي للأسلحة النووية غير الاستراتيجية لروسيا وبيلاروسيا من أجل ضمان سيادة دولة الاتحاد وسلامتها الإقليمية دون قيد أو شرط”.

وفي وقت سابق، وفي إطار المرحلة الأولى من التمرين، نفذ أفراد التشكيلات الصاروخية للمنطقة العسكرية الجنوبية مهام الحصول على على الذخيرة الخاصة لمنظومة الصواريخ العملياتية التكتيكية “إسكندر”، وتم تجهيز مركبات الإطلاق بها والتقدم سراً إلى منطقة الموقع المحددة استعدادًا لإطلاق الصواريخ.

كما تدرب أفراد وحدات الطيران التابعة للقوات الجوية والفضائية الروسية المشاركة في التمرين على تجهيز أسلحة الطيران برؤوس حربية خاصة للتدريب، بما في ذلك صواريخ “كينجال” التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، والطيران إلى مناطق محددة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

بوتين يزور فيتنام لتعزيز العلاقات وكسب تأييد دولي

بوتين يزور فيتنام لتعزيز العلاقات وكسب تأييد دولي

كتبت: دعاء نور وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى فيتنام يوم الخميس في زيارة تهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *