رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

تفاصيل.. متطلبات الحصول علي فيزا الحج السعودية

كتبت د / زينب محمد أحمد

تسعي المملكة العربية السعودية إلى تقديم كافة التسهيلات للمعتمرين وزوار بيت الله من خلال منصات من بينها منصة إيزي عمرة أو تطبيق نسك ومنصة أبشر.

أهمية تأشيرة الحج 


ويلزم علي الراغبين أداء فريضة الحج الحصول علي تأشيرة الحج  من خلال وكلاء السفر المعتمدين من قبل وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، حيث تُمنح حصريًا لأغراض الحج، كما يطلب من جميع الحجاج مغادرة المملكة العربية السعودية بعد الحج، في موعد لا يتجاوز اليوم العاشر من شهر محرم.

متطلبات الحصول علي فيزا الحج السعودية

وهناك مجموعة من الشروط والمتطلبات الخاصة من أجل الحصول علي فيزا الحج والتي تتضمن ما يلي:-

– تقديم طلب الحصول على الفيزا و إكمال استمارة طلب فيزا الحج والعمرة السعودية والتقدم من خلال وكلاء السفر المعتمدين من قبل وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية.

– جواز سفر : حيث يلزم أن يكون لدى مقدم الطلب جواز سفر صالح لمدة ستة أشهر من تاريخ تقديم الطلب.

– وجود صورة شخصية: حيث يجب على مقدم الطلب تقديم صورة ملونة حديثة على خلفية بيضاء بأبعاد 2×2 بوصة ذات تعابير وجه طبيعية على أن يمثل الوجه 80٪ من الصورة ولا يسمح بارتداء النظارات أو غطاء الرأس إلا لأسباب دينية.

– تقديم شهادة تطعيم ضد الالتهاب السحائي صادرة في تاريخ لا يقل عن 10 أيام ولا يزيد عن 3 سنوات قبل الدخول إلى المملكة العربية السعودية، والتي تعد صالحة لمدة 3 سنوات على الأقل.

– كنا يجب تقديم إثبات العلاقة (بالنسبة للنساء والأطفال) حيث يلزم أن تكون النساء والأطفال برفقة زوج أو أب (محرم) عند السفر إلى المملكة العربية السعودية ويجب أن يقدم المحرم إثباتًا للعلاقة في شكل عقد زواج أو شهادة ميلاد. يجب على النساء والأطفال السفر على نفس الرحلات مع المحرم.

– خطاب عدم ممانعة (للنساء المسافرات مع مجموعة) حيث يمكن للمرأة التي تجاوزت الـ 45 عامًا أداء فريضة الحج دون ولي أمر بشرط أن تكون جزءًا من مجموعة وأن يكون لديها إذن من محرمها في صورة خطاب عدم ممانعة.

– من أجل الحصول على فيزا الحج يجب أن يكون لدى مقدم الطلب تذكرة طيران ذهاب وعودة مؤكدة.

جدير بالذكر أنه عادة ما تتم معالجة فيزا الحج السعودية في غضون خمسة أيام. حيث يُنصح دائمًا ببدء إجراءات طلب فيزا الحج السعودية مبكرًا، وذلك لتجنب التأخيرات المحتملة أو الظروف غير المتوقعة.

تمديد فيزا الحج 


كما أنه لا يمكن تمديد فيزا الحج السعودية، ويجب على المسافرين مغادرة المملكة العربية السعودية قبل انتهاء صلاحية الفيزا. كما يُنصح بالتحقق من معلومات فيزا الحج السعودية بعناية لتجنب فترات الإقامة الزائدة والعقوبات الناتجة عن ذلك.

مدة صلاحية فيزا الحج السعودية


تُمنح فيزا الحج السعودية فقط لأغراض الحج وهي صالحة فقط خلال فترة الحج. كما يجب على جميع الحجاج مغادرة المملكة العربية السعودية بعد الحج، وألا يتجاوزوا اليوم العاشر من محرم.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

المالية: رفع حد الإعفاء الضريبي للعاملين بالقطاعي العام والخاص بـ73% من يوليو 2018 حتى مارس 2024

عيون المجلس أكد محمد معيط، وزير المالية، أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية باتخاذ كل التدابير والإجراءات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *