الجمعة ١٢ يوليو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

45 غارة جوية على “غزة” في يوم.. تفاصيل

كتبت / مرفت مصطفى

أعلن اليوم الخميس قوات الإحتلال أن في رفح قصفت طائرات سلاح الجو الإسرائيلية موقعا لإطلاق الصواريخ و|أيضا شنت غارات على 45 هدفا في غزة.

وعبر حسابه على منصة إكس ذكرت قوات الإحتلال إن الطائرات المقاتلة، بالتعاون مع قيادة المنطقة الجنوبية، قامت بقصف يوم أمس موقعاً لإطلاق الصواريخ في رفح حيث كما يتم تجهيز الصواريخ لإطلاقها باتجاه المنطقة المحيطة.

وقد أشارت قوات الإحتلال أن طائرات ومقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي قامت أثناء اليوم الأخير في مختلف أنحاء قطاع غزة بمهاجمة وتدمير حوالي 45 هدفاً للمقاومة الفلسطينية

كما ذكرت قوات الاحتلال، أنه من بين الأهداف التي تمت مهاجمتها مباني عسكرية وخلايا هي تابعة للمقاومة الفلسطينية وأيضا قاذفات صواريخ وممرات أنفاق وبنى تحتية أخرى.

وقوات الاحتلال تأكد أن جنود الفرقة 162 التابعة للواء جفعاتي يواصلون عملياتهم العسكرية في منطقة رفح، فقد تم العثور على الكثير من الأسلحة وأيضا مقتل عدد من عناصر المقاومة الفلسطينية.

تدمير رفح

كما ان قوات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت يجتاح محافظة رفح من الشرق إلى منطقة البحر.

أما المكتب الإعلامي الحكومي في غزة فذكر إن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمر أكثر من 90% من المناطق الشرقية لمحافظة رفح.

كما أن قوات الاحتلال قامت بإرغام الطواقم الطبية في محافظة رفح على وقف خدماتها بعد استهدافها، قائلا: أن الجيش الإسرائيلي يقوم بمسح مربعات سكنية بالكامل في محافظة رفح.

وقد أضاف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن القوات الإسرائيلية تتبع سياسة التدمير والتهجير وأيضا الإبادة الجماعية في محافظة رفح، كما أن لديه خطة لتدمير رفح بعد تدميره البنى التحتية فيها.

وآخر احصاء لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت إلى 37202 شهيد و84932 اصابة وذلك منذ السابع من اكتوبر الماضي.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

بعد وفاة عضو الشيوخ حمادة القرشى.. ماهو مصير مقعد النائب الراحل؟

كتب/ أحمد بلبل فتحى توفى اليوم النائب حمادة القرشي، عضو مجلس الشيوخ عن دائرة ديروط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *