الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

تحذيرات شديدة للمواطنين.. 48 ساعة شديدة الحرارة

عيون المجلس

قامت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالتحذير من حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة القادمة، فقد تسيطر موجة حارة على معظم الأنحاء.

وعلى أغلب المناطقيكون طقس شديد الحرارة نهارا ويكون حارًا على السواحل الشمالية الغربية. 

48 ساعة شديدة الحرارة

ويميل الطقس في الليل إلى الحرارة حتى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، وايضا يكون معتدلًا على السواحل الشمالية، خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة.

حالة الطقس اليوم

وقد حذر خبراء الأرصاد من التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وبالأخص من الساعة 11 صباحًا وحتى 4 عصرًا، فتكون الأشعة فوق البنفسجية في أقصى ضرر لها. 

كما يُنصح باستخدام واقيات الشمس والقبعات عريضة الحواف أو المظلات.

الأرصاد الجوية تناشد كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة مثل مرضى السكر والقلب والضغط المرتفع، البقاء في أماكن منخفضة الحرارة وجيدة التهوية، حتى يتجنبوا مخاطر ارتفاع الحرارة فهي تهدد حياتهم.

كما نصح خبراء الأرصاد بتناول العصائر الطازجة والمياه بكثرة لترطيب الجسم، والابتعاد عن المشروبات الغازية فهي تزيد من نسبة العطش وجفاف الجسم. 

تحذيرات شديدة للمواطنين

كما أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، قائلة بداية موجة حارة وارتفاع تدريجي في درجات الحرارة منذ الأمس واليوم، وهذا بداية لموجة شديدة الحرارة فهي تؤثر على المحافظات المصرية.

كما أن أيام الخميس والجمعة والسبت ستشهد ذروة الارتفاعات في قيم درجات الحرارة، قائلة أنه من المتوقع أن تشهد مصر ارتفاعات ملحوظة في قيم درجات الحرارة وهذا نتيجة التأثر بالكتل الهوائية الصحراوية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية وامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وتسجل العظمى غدًا الخميس على القاهرة الكبرى 40 درجة مئوية.

كما أن الحرارة تصل يومي الجمعة والسبت لـ43 درجة مئوية على القاهرة الكبرى أثناء فترة النهار، وهي ترتفع على محافظات الصعيد لتسجل العظمى 48 درجة مئوية.

وقالت: أنه مع يوم الأحد المقبل سيبدأ الانخفاض في الحرارة وهو أول أيام عيد الأضحى وذلك بمعدل 4 درجات مئوية، لكن الإحساس بالطقس يظل شديدة الحرارة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الأرصاد تحذر من شبورة صباحية وأمطار رعدية متفرقة غدًا الجمعة

الأرصاد تحذر من شبورة صباحية وأمطار رعدية متفرقة غدًا الجمعة

كتبت: مروة الجبار كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة غدًا الجمعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *