الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

“أضاحي” تحيا مصر للأسر الأولى بالرعاية بكافة محافظات الجمهورية

أعلن صندوق تحيا مصر صباح اليوم، أول أيام عيد الأضحى المبارك، عن إطلاق مبادرة “أضاحي” لتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية في جميع محافظات الجمهورية، تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بتكثيف الجهود في مجال الحماية الاجتماعية ودعم الأسر المحتاجة.

“أضاحي” تحيا مصر للأسر الأولى بالرعاية بكافة محافظات الجمهورية

وفي هذا السياق، أوضح تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، أن المبادرة تستهدف توزيع 137 طنًا من اللحوم الطازجة على أكثر من 350 ألف مواطن بالتعاون مع 59 مؤسسة مجتمع مدني. وأكد عبد الفتاح أن الصندوق يحرص دائمًا على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني ومراعاة إجراءات الصحة والسلامة الغذائية في ذبح وتوزيع اللحوم.

وأشار عبد الفتاح إلى أن عمليات الذبح بدأت في المجازر عقب صلاة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى عصر آخر أيام التشريق تحت إشراف لجان متخصصة تضم ممثلين عن الصندوق ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى عدد من الأطباء البيطريين للتأكد من سلامة الماشية واتباع أحكام الشريعة الإسلامية في الذبح. وأضاف أن عدد رؤوس الماشية التي سيتم ذبحها خلال أيام عيد الأضحى يصل إلى 547 رأس ماشية داخل 20 مجزرًا متخصصًا.

وأكد عبد الفتاح أنه سيتم إيصال لحوم الأضاحي حتى باب منزل كل أسرة أولى بالرعاية بواقع 2 كيلو من اللحوم لكل أسرة في المراكز والقرى والنجوع، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وفق خريطة تغطي مختلف المحافظات. وأوضح أن أولويات التوزيع تعتمد على قواعد البيانات الخاصة بالأسر الأولى بالرعاية، وتشمل العاملين بالهيئات العامة لنظافة وتجميل القاهرة والجيزة، وأسر الأيتام، والمطلقات، والمرضى، وذوي الهمم، بالإضافة إلى عدد من أسر النازحين الفلسطينيين في مصر.

وأضاف عبد الفتاح أن جهود صندوق تحيا مصر في توفير لحوم الأضاحي تأتي في إطار برنامج الحماية الاجتماعية الذي أعده الصندوق لتعزيز التكافل بين المصريين وتوفير الدعم لمستحقيه. وأشار إلى أن الصندوق يعمل منذ عام 2018 في توزيع لحوم الهدي والأضاحي، والتي استفاد منها ملايين المواطنين.

تُعد مبادرة الأضاحي من صندوق تحيا مصر لتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية نموذجًا رائعًا لقيم التكافل الاجتماعي، وتسليط الضوء على أهمية دور المجتمع المدني في مد يد العون للأسر المستحقة ودعمهم في مختلف الظروف، خاصة خلال المناسبات الدينية.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

كتبت: سماح علي حامد استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اليوم البطل محمد المنياوي، الحاصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *