رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

رئيس هيئة الأركان الأمريكية: أي هجوم إسرائيلي على لبنان يزيد من مخاطر تصعيد الحرب

كتب / أحمد فؤاد

كشف رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الجنرال تشارلز براون، أثناء حديث مع الصحفيين، عن قلقه إزاء تصاعد الحرب بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

وذكر براون إنه يخشى أن يؤدي هذا لرد فعل من إيران وأن الولايات المتحدة لن تكون قادرة على مساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها في حرب أوسع نطاقاً، وايضا ساعدتها في التصدي لوابل الصواريخ والمُسيّرات الإيرانية في أبريل الماضي.

والولايات المتحدة تقيم اتصالات مستمرة بين إسرائيل وحزب الله بهدف خفض التصعيد المتبادل وإنهاء الحرب.

وقال الجنرال الأمريكي: أن أي هجوم إسرائيلي على لبنان يمكن أن يزيد من مخاطر تصعيد الحرب، وهذا الأمر قد يجر إيران وحلفائها إليها.

وذكر الجنرال الأمريكي أن إيران “ستكون أكثر ميلاً لدعم حزب الله”، متطرقا إلى قدرات حزب الله الصاروخية، كما أكد “صعوبة صد الصواريخ قصيرة المدى التي يطلقها الحزب بشكلٍ روتيني عبر الحدود في اتجاه إسرائيل”.

وعن رده على سؤال بخصوص ما إذا كانت الولايات المتحدة قد غيّرت وضع قواتها في المنطقة لضمان حمايتها بشكل أفضل، قال براون إنّ “سلامة القوات كانت أولوية طوال الوقت”.

قصف لبنان بالمدفعية الفسفورية

وحسب وكالة الأنباء اللبنانية، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف بلدة كفركلا ومنطقة هورا بين كفركلا وديرميماس في لبنان بالقذائف المدفعية.

ووفقا لوكالة الأنباء اللبنانية، فقد انقطعت الكهرباء عن البلدات المجاورة وذلك نتيجة للقصف الإسرائيلي.

كما قالت الوكالة اللبنانية، إن الاحتلال الإسرائيلي قصف الحي الشرقي في بلدة الخيام في منطقة الشاليهات، وصولا إلى سهل مرجعيون، بالقذائف المدفعية الفسفورية.

كما يأتي هذا مع تصاعد حدة المناوشات بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله في لبنان، وسط تقارير تكشف نية الاحتلال بشن عملية عسكرية لضرب حزب الله على الحدود الجنوبية

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

روسيا تحقق أكبر تقدم شهري في أوكرانيا منذ أكتوبر 2022

روسيا تحقق أكبر تقدم شهري في أوكرانيا منذ أكتوبر 2022

كتب: أحمد فؤاد حققت القوات الروسية أكبر تقدم شهري لها في أوكرانيا منذ أكتوبر 2022، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *